عقدت منظمة "معلاه" اليوم الأربعاء في ميناء تل ابيب مؤتمر "معلاه" العالمي لمسؤولية الشركات والذي من المتوقع ان يستمر حتى يوم غد الخميس.

المؤتمر ركز هذا العام على جوانب الابتكار الاجتماعي والبيئي في إسرائيل ومساهمة الشركات في جودة الحياة والنمو الاجتماعي. كما استضاف شخصيات بارزة من المجتمع الدولي هذا العام، وعرض بحوث حول تأثير الشركات على النمو الاجتماعي في إسرائيل وحول العالم.

ميكي اديب مدير منظمة "معلاه" حدث "بكرا" عن أهمية المؤتمر قائلا: الهدف من عقد المؤتمر اليوم هو القدرة على القيام بالأمور الجيدة في المجتمع الإسرائيلي بكافة فئاته حتى نحافظ على جميع القيم التي يؤمن بها المجتمع الإسرائيلي ونوجهه بالشكل السليم. وفحص إمكانيات تأثير الاعمال على التطور الاجتماعي في إسرائيل والعالم. معلاة هي جمعية تجند الشركات وتستعمل قدراتهم لدعم المجتمع الإسرائيلي عموما>

وتابع: العمل الاجتماعي والتطوير الاجتماعي لا ينتهي ابدا وكلما عملنا على تطوير العمل في المجتمع وزيادة قدراته على كافة المستويات نفهم ان الدعم المجتمعي لا زال في بدايته ودائما هناك أمور جديدة علينا ان نقوم بها لنخلق مجتمعا أكثر انتاجا وقيمة.

المجتمع العربي جزء هام واساسي وفعال في المجتمع الإسرائيلي

ونوه قائلا: لا يمكن فصل العمل والنشاط الاجتماعي عن النشاط الكلي للمجتمع الإسرائيلي وفي الآونة الأخيرة ارتفع عدد الشركات في جمعية معلاة حتى اننا أدخلنا شركات صغيرة وشركات عائلية لأنه في النهاية المسؤولية المجتمعية تقع على عاتق الجميع.

كما تطرق اديب في حديثه الى المجتمع العربي ودوره في تطوير الاعمال في المجتمع الإسرائيل من خلال العمل الاجتماعي حيث قال: المجتمع العربي غير منفصل عن المجتمع اليهودي بل هو جزء هام واساسي وفعال في المجتمع الإسرائيلي ونحن طيلة الوقت نحاول ادخال أكبر عدد من الشركات اللواتي يساهمن على دعم دائرة الصناعة في المجتمع العربي بشكل خاص والإسرائيلي عموما.

من جانب اخر، سيشمل اليوم الثاني للمؤتمر جولات في الابتكار الاجتماعي والبيئي في عدة مواقع في إسرائيل.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]