شنّت أوساط سياسية وإعلامية يمينية حملة تحريض على رئيس كتلة "الجبهة الحيفاوية" رجا زعاترة، على خلفية اقتباسه مقولة للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، في الكلمة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للمجلس البلدي أول أمس الثلاثاء.

وكان زعاترة قد قال، موجهًا حديثه إلى رئيسة البلدية د. عينات كاليش روتم: "لقد حصلتِ على مدينة مع تحديات غير سهلة، حصلتِ على ورثة غير بسيطة. وعن هذا يقول محمود درويش إنّ //الهوية هي ما نُورث لا ما نَرِث// والسؤال الأساسي هو أي مدينة سنورث نحن للأجيال القادمة ولسكان مدينة حيفا.

تصفيق حار 

وحظيت كلمة زعاترة بتصفيق حارّ من جميع أعضاء المجلس ومن الجمهور الكبير في القاعة. ومن جانبها لجأت مواقع اليمين للادعاء بأنّ المقطع المُقتبس هو من قصيدة "بطاقة هوية" (الشهيرة بـ "سجّل أنا عربي") التي كتبها درويش في الستينيّات، تحت وطأة الحكم العسكري. في حين أنها من نصّ "أنت من الآن غيرك" الذي كتبه الشاعر الكبير عام 2007.

جدير بالذكر أنّ نشطاء اليمين في حيفا يشنّون في الأسابيع الأخيرة حملة شديد ضد كتلة "الجبهة الحيفاوية"، للضغط على رئيسة البلدية بعدم ضمّها إلى الائتلاف، زاعمين أنّ زعاترة "يؤيد سوريا وحزب الله ويقود المظاهرات المعادية للجيش الإسرائيلي في حيفا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]