يحتفل العالم، يوم الخميس المقبل في اليوم العالمي لحقوق ذويّ الإحتياجات الخاصّة.

وينظّم صندوق مسيرة في الداخل الفلسطيني، يوم الخميس الموافق 6.12، حدثاً تحت عنوان " كلّنا طاقة لا إعاقة".

ينظّم الحدث ما بين الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتّى الثانية ما بعد الظهر في مفعال هبايس - سخنين.

المسؤولة في صندوق "مسيرة" - زهريّة عزب من كفر قرع قالت لـبكرا:" اننا في بدايات ثورة فكريّة للتغيير وتذويت التعدّدية في القدرات البشريّة والمشوار طويل والعمل شاق، لكن نفحات التغيير نلمسها بوضوح".

مجهود كبير 

عن الفعاليّة التي ينظّمونها، تقول:" يقوم صندوق مسيرة بتنظيم يوم دراسي بعنوان "كلنا طاقة لا إعاقة" بمشاركة كل من: قسم الخدمات الإجتماعيّة في بلدية سخنين بالتعاون مع المركز الإقليمي للحياة المستقلة ، منتدى مديري أقسام الخدمات الاجتماعية العرب وصندوق ومؤسسة مسيرة وذلك يوم الخميس الموافق في قاعات مفعال هبايس -سخنين".

وجّهت عزب رسالة لذوي الإحتياجات الخاصّة عبر "بكرا" جاء فيها:"أن يتّخذوا من الإعاقة وسيلة لتطوير مجتمعنا للأفضل، أن نخلق جيلاً واعياً أكثر للإختلاف وأن نكون ركيزة ودعم لمجتمعنا وليس حمل وثقل إجتماعي ومادّي".

لفتت الى انّ:" مجتمعي العربي بحاجة لمجهود كبير كيّ يحافظ على مكانته بالدوله وبالتالي كل مركبات هذا المجتمع لا بد ان تعمل سويّة لنرتقي نحو حياة أفضل ،للمجتمع دوره وللدولة دورها لكنّي لا أستثني اصحاب الإعاقات، نحن أوّلاً من تقع عليه مسؤولية وجودنا وبأي مكانة".

وأنهت كلامها قائلة:" هنا لا بدّ أن أنوّه بأن صندوق مسيرة عن طريق منتدى جمعيات مسيره يسعى لتمكين وخلق قيادات شابّة فاعلة بالمجتمع، تلك القيادات من يصنع التغيير من خلال فرض وجودها بكل المحافل المجتمعيّة و نحن من يصنع التغيير".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]