الشريط الأخباري

موعد بديل لتقديم الامتحان

موقع بُـكرا
نشر بـ 04/12/2018 09:59 , التعديل الأخير 04/12/2018 09:59
موعد بديل لتقديم الامتحان
shutterstock

1. موعد بديل لتقديم الامتحان

س-س من المركز: تغيب ابني الذي يتعلم في الصف العاشر يوم الامتحان وحين توجه الى المدرسة وسأل ماذا عليه ان يفعل قيل له بأنه يجب ان يتقدم للامتحان في الموعد الثاني. حسب دستور المدرسة لا يمكن للطالب تقديم أكثر من 3 امتحانات في مواعيد ب فهل يعتبر هذا واحد من ال 3 المسموحة؟

ج-كلا هذا لا يحسب من ال 3 مواعيد التي ذكرتها لأنه وفقا للنشرة الدورية للمدير العام فان الطالب الذي تغيب عن الدراسة بسبب مبرر مقبول صادق عليه مربي الصف في يوم اجري فيه نشاط لتقييم الطلاب، يستحق الحصول على موعد بديل لتقديم نشاط مشابه للذي فوته. تجري عملية التقييم في نفس المادة التي تم اختبار الصف فيها وبنفس الكمية والمبنى. كما ويمنح الطالب وقتا مشابها لما حصل عليه اقرانه عند أداء المهمة.

بما انه تعين موعد تقديم الامتحان البديل فلا يقصد بهذا إنقاص الموعد من المرات الإضافية التي يستحقها كل الطلاب فلا يجوز ان تمس المدرسة بحقه مقارنة بباقي الطلاب. (النشرة الدورية للمدير العام תשעו/9(ב)، 08 במאי 2016).

2. نقل ولد من صف تعليم خاص الى صف عادي

س-ي من الجنوب: تتعلم بنتي في مدرسة ابتدائية في صف للتعليم الخاص. انها تعيسة جدا هناك واعتقد بان هذا الإطار لا يلائمها حتى ان المدرسة نفسها تقول بانه يمكن نقلها الى التعليم العادي، هل هذا ممكن؟ وكيف؟

ج-إذا كانت ابنتك تتعلم في صف للتعليم الخاص في مدرسة عادية وترى المدرسة وتوافق على نقلها الى التعليم العادي فان الامر لا يحتاج الى المثول امام لجنة تنسيب. اذ انه ذكر في النشرة الدورية الخاصة بهذا الشأن بانه في حالة كهذه "نقل طالب من إطار مدرسة للتعليم الخاص او إطار صف تعليم خاص في مدرسة للتعليم العادي الى صف في التعليم العادي يتم بدون لجنة تنسيب فقط وحصرا في حال تم الحصول على موافقة جميع الأطراف المهنية العاملة في الإطار التعليمي الذي يتعلم فيه الطالب وموافقة الأهل." تتم العملية بدعوة الاهل لبحث امر ابنهم مع الهيئة التربوية في المدرسة، تدون مجريات الجلسة في بروتوكول يوقع عليه الاهل ومدير/ة المدرسة ومن ثم ينقل هذا البروتوكول الى مفتش/ة التعليم الخاص ويقوم هذا بدورة بإعلام المفتش العام والسلطة المحلية التي تسكنون في نطاقها. تقوم السلطة المحلية بتوثيق قرار الطاقم المتعدد التخصصات في نظام لجان التسجيل بالإنترنيت بعد القيام بهذه الإجراءات سيعتبر هذا الطالب طالبا في التعليم العادي بكل المعاني. (النشرة الدورية للمدير العام תשעד/5(א)، כ"ט בטבת התשע"ד, 01 בינואר 2014).

3. اللباس الموحد

س- ص من الشمال: قررت مدرسة ابني تغيير اللباس الموحد، من الطرف المسؤول عن ذلك؟ هل يمكن للأهل التدخل بالأمر؟

ج-وفقا لما ورد في النشرة الدورية بشأن اللباس الموحد فان موضوع اتخاذ القرار فيما يخص نوعية اللباس الموحد ولونه والشعار الذي يحمله والكتابة التي تظهر عليه يجب ان يجري من خلال عملية تربوية جماعية يشارك فيها الطاقم التربوي المدرسي والطلاب والأهالي. خلاصة الامر انه يمكنكم بالتأكيد التدخل والتأثير في هذا القرار. (النشرة الدورية للمدير العام תשע/8(א)، 07 نيسان/ابريل 2010)


أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم [email protected]

أضف تعليق

التعليقات