استضاف مبنى البورصة في الأسبوع الماضي حفل معوف عنقود الجليل والمسرع التكنولوجي"هايبرد" باطلاق ست شركات ناشئة لمبادرين ورياديين من المجتمع العربي، إضافة لذلك شمل الحفل ندوة خاصة لرجال الاعمال العربي مع مدير عام البورصة ايتاي بن زئيف.

وفي لقاء حصري لموقع بكرا التقى مراسلنا بمدير عام البورصة للأوراق المالية في تل ابيب، ايتاي بن زئيف، الذي تحدث عن الخدمات التي تقدمها البورصة، والتي بامس الحاجة لرجال اعمال عرب للانضمام اليها، وعن رغبته الشديدة برؤية شركة عربية تنضم ال البورصة.

حيث قال:" في البورصة اليوم 453 من الشركات لها اسهم تخدم الجمهور ، وللأسف الشديد لا يوجد اية شركة عربية حتى الان، وحسب راي هذه خسارة، لانه لا يعقل ان المجتمع العربي الذي يشكل نسبة اكثر من 20% من المجتمع الإسرائيلي ليس له تمثيل في البورصة، مع اني على قناعة تامة بان هنالك الكثير من رجال الاعمال العرب الناجحين ،ويتوجب انضمامهم للبورصة. وهذا الامر مهم بالنسبة لي على الصعيد الشخصي، ساعمل كل ما في وسعي من اجل النجاح في هذه المهمة بانضمام احدى الشركات العربية الى البورصة للأوراق المالية.

"اظن ان السب لعدم انضمام أي شركة عربية حتى الان للبورصة، ينبع من حاجز نفسي، اذ المصطلح بورصة على ما يبدو يخيفهم، لذلك يتوجب كسر هذا الحاجز، من اجل التدقم وتطوير هذه الشركات".

أول شركة ...

"نحن بحاجة الان لأول شركة ، وانا على يقين بانها سوف تكون المفتاح لانضمام العديد من رجال اعمال فيما بعد لان الاقتصاد الإسرائيلي بحاجة لهم".

"ابوابنا مفتوحة على مصرعيها لاستقبال أولى الشركات العربية، لان هنالك الكثير من الإيجابيات في الاستثمار في البورصة، ومن التحول من شركة خصوصية – عائلية الى شركة في البورصة، نخن مستعدين لاستقبال أولى هذه الشركات ونقول لهم اهلا وسهلا، هذا نجاح لكم ، وللمجتمع العربي وللاقتصا دالإسرائيلي".

واختتم بن زئيف حديثه بامله بان يعم السلام مع الدول العربية حتى يتسنى لرجال اعمال عرب الاستثمار في الاقتصاد الإسرائيلي، "كلي امل ان احدثك في المقابلة القادمة، عن اول شركة عربية انضمت للبورصة وحققت نجاحا كبيراً".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]