نظم أهالي قرية صفورية المهجرة، عصر اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية عند المدخل الرئيسي لقريتهم المهجرة، وذلك بعد قيام سُلطة المياه بهدم محيط "نبع الحنانة" الذي يتواجد عند المدخل الرئيسي للقرية.

وتمت الدعوة من قبل رئيس جمعية بساتين صفورية عزات سليمان، وعدد من مزارعي القرية، الذين يستخدموا مياه النبع بهدف سقاية محاصيلهم في منطقة بساتين صفورية. وشارك في هذه الوقفة الاحتجاجية، جبالإضافة إلى المزارعين الذين تصدوا إلى آليات الهدم وأفراد الشرطة أثناء قيامهم بعملية الهدم، التي تمت دون وجود أمرًا من المحكمة، عدد من أهالي القرية، بالاضافة إلى مشاركة رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، والنائب مسعود غنايم من القائمة المشتركة، والنائب السابق حنا سويد- التخطيط البديل، وعدد من النشطاء من أبناء البلدات المختلفة.

وفي حديث مع رئيس جمعية بساتين صفورية عزات سليمان الذي وصف نبع " الحنانة" الذي تم هدمه يوم الأحد الأخير، بالشريان النابض لأهالي القرية وسكان المناطق المجاورة لها الذين يسكن نحو 20 ألف نسمة منهن في مدينة الناصرة.

مظاهرة قطرية 

وأكد سليمان في حديثه، أنه يؤكد على الحق في ملكية الأرض ونبع المياه وملكية البساتين، مشيرًا إلى أن المزارعين يمتلكون أوراقًا ثبوتية تحفظ لهم هذا الحق، مع ذلك تم هدمها بشكل غاشم واجرامي ودون صدور أمر هدم.

وأثنى سليمان على تواجد المحتجين الذين رفعوا شعارات منددة بالهدم، وأكدوا فيها على حقهم في الملكية، وذكر في نهاية حديثه أنه تمت الدعوة الى تنظيم مظاهرة ستكون قطرية بدعوة من رئيس لجنة المتابعة ابن القرية محمد بركة، والتي ستكون يوم السبت المقبل عند الساعة 14:30 عصرًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]