الشريط الأخباري

واشنطن تفشل في تمرير قرار يدين حماس في الأمم المتحدة

موقع بكرا
نشر بـ 07/12/2018 07:30 , التعديل الأخير 07/12/2018 07:30
واشنطن تفشل في تمرير قرار يدين حماس في الأمم المتحدة

فشلت الولايات المتحدة الاميركية مساء أمس الخميس، في تمرير قرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة يدين حركة حماس.

ولم يتم اعتماد مشروع القرار الاميركي لعدم حيازته على اغلبية ثلثي اعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث صوتته 87 دولة لصالح القرار الأمريكي فيما صوتت 57 دولة ضده، وامتنعت 33 دولة عن التصويت.

وتعليقاً على القرار قال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن منظمة التحرير الفلسطينية اثبتت اليوم بانها قادرة على حماية المشروع الوطني الفلسطيني، وإفشال كافة المؤامرات التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

واضاف في تصريح صحفي فجر اليوم الجمعة، بان منظمة التحرير الفلسطينية ومعها مدعومة من المجموعة العربية وكافة احرار العالم، في تصديهم للمشروع الاميركي الموجه ضد حركة حماس، اثبتوا بان العالم يقف مع الحق الفلسطيني، وان القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، قادرة على حماية حقوق شعبنا واسقاط كل المشاريع الهادفة للمساس بحقوقنا المشروعة.

وشدد أبو ردينه، على ان اسقاط القرار الاميركي يشكل ايضا رسالة للإدارة الاميركية ولإسرائيل بان كل المؤامرات على القيادة والشرعية الفلسطينية لن تمر، وان على الجميع أن يفهموا بان هناك قيادة فلسطينية حريصة على حقوق شعبها ولن تسمح بالمساس بها مهما كانت الضغوط أو التهديدات.

وعبر مندوبا إسرائيل والولايات المتحدة في الأمم المتحدة عن غضبهما من فشل تمرير القرار الأمريكي، واتهما الدول التي صوتت ضده بدعم ما أسماه بالإرهاب.

أ

أضف تعليق

التعليقات