انطلقت، مساء امس، الاحتفالات في إضاءة شجرة الميلاد لطائفة الروم الأرثوذكس في الناصرة، حيث تتم اضاءة الشجرة في أجواء احتفالية بمناسبة الأعياد القريبة.

ويأتي الحفل بمشاركة عدد من الشخصيات النصراوية والدينية كما ومشاركة واسعة من أهل الناصرة والقرى المجاورة.

ويشهد الاحتفال الميلادي منصة احتفالية وموسيقى وألعاب نارية ومظاهر فرحة كبيرة، كما اعتاد المحتفلون في سنوات سابقة.

وفي حديث مع عفاف توما رئيسة مجلس الطائفة قالت "بكرا": الشجرة جاهزة لأضاءتها. الجميع ينتظر حدث اضاءة شجرة الميلاد النصراوية، حيث بدأنا بالتجهيز لهذا الاحتفال منذ ثلاثة أسابيع وقد أخذنا على عاتقنا أن نزين الشجرة ونحضر للاحتفالات، الزينة هذا العام مختلفة عن الأعوام الأخرى، مع الإشارة إلى أن بلدية الناصرة كانت قد دعمتنا بأمور عديدة كعادتها وهي من ترعى الحفل ايضا.

جهد كبير

وتابعت توما: البرنامج احتاج جهد كبير وقمنا بالاهتمام في أدق التفاصيل بمرافقة الشرطة حتى لا يقع أي خطأ لانها مسؤولية تقع على عاتقنا خصوصا أن عدد المشاركين والمحتفلين سيكون كبيرا ونحن مسؤولون عن حمايتهم.

ونوهت قائلة لـ "بكرا": بالنسبة للبرنامج فإنه يشمل فرق فنية وترانيم ميلادية، ألعاب نارية يتم إطلاقها ساعة الإضاءة، البرنامج بدأ في السادسة حتى الساعة الثامنة وقت اضاءة الشجرة.

واختتمت: أهنئ كل المحتفلين بمناسبة قدوم الميلاد المجيد، واتمنى أن يكون العام الجديد افضل، وان تخف مظاهر العنف في مجتمعنا واتمنى أن نضيء قلوبنا وليس فقط الشجرة كما أن الميلاد هو رسالة محبة وسلام لجميع البشرية.

بلدية الناصرة دعمت 

وفي كلمته، أكّد رئيس بلدية الناصرة، علي سلام أن: الناصرة هي مدينة عالمية، وهي مدينة الجميع، مدينة كل الناس وكل أهلها، وأنّ البلدية دعمت مجلس الطائفة وان هنالك تعاون تام ما بين البلدية وبينهم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]