قال رئيس الوزراء نتنياهو خلال التصريحات التي أدلى بها في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية التي عقدت صباح اليوم في مقر رئاسة الوزراء بأورشليم ان :"عملية "درع الشمال" مستمرة. جنود جيش الدفاع يعملون دون هوادة بشكل حازم وممنهج مهما كانت الظروف الجوية ويذكر أن الطقس عاصف حاليا – من أجل اكتشاف وتحييد الأنفاق, واحدا تلو الآخر. يجب علينا التحلي بالصبر ولكن بنفس المثابرة سنستمر في هذه العملية حتى استكمالها وتحييد تهديد الأنفاق على الحدود الشمالية.

اتفاق مع بوتين

وفي موازاة ذلك نعمل على الصعيد الدبلوماسي من أجل إدانة حزب الله وإيران وتشديد العقوبات المفروضة عليهما. تحدثت أمس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واتفقنا على أن بعثات التنسيق التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي وللجيش الروسي ستلتقي قريبا كما اتفقنا على أننا سنلتقي فيما بعد. آمل أن البعثات العسكرية من الطرفين ستلتقي قريبا وآمل أنه سيتم ذلك خلال الأيام القريبة المقبلة, كما يبدو في موسكو, ثم سنحدد موعدا للقاء بيني وبين الرئيس بوتين.

هذا يأتي بطبيعة الحال لاحقا للمحادثات التي أجريناها في باريس التي كانت مهمة جدا بغية ضمان مواصلة التنسيق بين الجيش الروسي والجيش الإسرائيلي الذي يستمر منذ عدة سنوات. قلت للرئيس بوتين إننا نستمر في سياستنا ولن نسمح لإيران بالتموضع عسكريا في سوريا كما سنواصل العمل ضد الأسلحة الدقيقة في لبنان وسنستكمل إحباط تهديد الأنفاق.

المطالبة بالغاء تعيين النائب العربي لبلدية حيفا 

بحثت هذا الصباح قبل انعقاد هذه الجلسة عن رئيسة بلدية حيفا السيدة عينات كاليش كي أطلب منها أن تلغي تعيين نائبها الذي يدعم حزب الله وحماس حيث هذان التنظيمان يصرحان بأنهما يعتزمان تدمير دولة إسرائيل. آمل أنها ستلبي طلبي ويسرني أن وزير الداخلية أرييه درعي قد بدأ التعامل مع هذا الأمر وأعلم أن كان هناك أشخاص كثيرون آخرون تحدثوا عن ذلك. هذا الأمر لا يعقل ولأنه لا يعقل أنا على قناعة بأنه لن يحدث".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]