وقع الاختيار على شركتين إسرائيليتين لعرض حلول إسرائيلية لأزمة الجوع العالمية أمام رؤساء الاقتصاد العالمي، وذلك خلال مؤتمر الادارة المركزي لمجموعة "وول ستريت جورنال" الذي يقام هذا الأسبوع في واشنطن. ويشارك في المؤتمر 120 مدير عام من كبرى الشركات الرائدة في الاقتصاد العالمي، والمسؤولة عما يقارب 2.9 تريليون دولار في السنة. ومن ضمن المتحدثين في المؤتمر، جون بولتون مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، ستيف منوشين وزير المالية الأمريكي، روبيرتو أزودو مدير عام منظمة الصحة العالمية، كوين هاست رئيس المجلس الاقتصادي للبيت الأبيض، روبيرت مردوك رئيس مجموعة نيوز كروب وغيرهم.

الشركات 

الشركة الأولى التي تمثّل إسرائيل في المؤتمر هي WaterGen التي تنتج مياه من الهواء وبدون كهرباء. التكنولوجيا التي تعتمدها الشركة توفر مصدرًا رخيصًا ووفيرًا ومتجدّدًا لمياه الشرب النظيفة حتى في الأماكن الحارّة والقاحلة والأماكن التي طرأ عليها تغييرات متطرفة من ناحية حالة الطقس. وتعمل الشركة في أنحاء العالم إذ تساعد السكان المحليين في الحصول على المياه النظيفة للشرب. وأحضرت الشركة معها للمؤتمر جهاز المياه الخاص بها واندهش الحضور عند شرب مياه بجودة عالية تنتج من الهواء.

الشركة الثانية Flying Spark، هي جزء من دفيئة الغذاء لشركة شطراوس (The Kitchen) والعالم الرئيسي في وزارة الاقتصاد والصناعة، وهي تنتج غذاء من بروتينات يتم استخراجها من عينات الذباب. ومن ناحية غذائية فانّ البروتينات في المنتجات الغذائية التي تنتجها الشركة من عينات الذباب لا تقل عن أي بروتينات أخرى من مصدر حيواني، وهي خالية من الكولسترول وبدون دهون مشبعة وغنية بالمعادن مثل الكالسيوم، المغنيزيوم والحديد. اضافةً إلى ذلك، التكنولوجيا التي تستخدمها الشركة تتيح استهلاك البروتينات مع الحفاظ على بيئة مستدامة. وأحضرت الشركة إلى المؤتمر كعك مصنّع من البروتينات التي تنتجها. ولم يتردد المديرين الكبار من تذوق الرقائق المميّزة والتي دهن فوقها الحمص.

الشركتان تمكنتا من المشاركة في المؤتمر كجزء من التعاون المتبادل ما بين وزارة الاقتصاد والصناعة ووزارة الشؤون الاستراتيجية والعلاقات العامة كجزء من مشروع اقتصادي عالمي لكشف الحلول الإسرائيلية للمشاكل العالمية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]