الإنارة في غرف المعيشة هي جزء أساسي يبرز جمال التفاصيل. لكن من المهم جدا اختيار كمية الضوء الذي يحتاجه الفراغ بالشكل المناسب.

حيث يفضل دوما اختيار أكثر من منبع إنارة حيث يمكنك التحكم بها حسب الحاجة لها، فمثلا تفضل الإضاءة الخافتة لجلسات مشاهدة الأفلام ، والإنارة القوية في حال استقبال الضيوف.

كيف نختارأنسب إنارة لغرفة المعيشة؟

 

أولا: يجب أن تحددي كمية الإنارة اللازمة في غرفة المعيشة والتي تدرس عادة من قبل مهندسي الإضاءة والمهندسين المعماريين أو مهندسي الديكور، كي توزعيها على مختلف تصاميم أجهزة الإنارة.

ثانيا: عليك اتباع أسلوب الديكور الداخلي لغرفة المعيشة وجعل أجهزة الإنارة تبدو جزء منها وليس دخيل عليها، فالأشكال المودرن على سبيل المثال لا تناسب غرف المعيشة الفينتاج بينما العكس صحيح.

ثالثا: عليك اختيار مجموعة من أشكال الإنارة المختلفة من سبوتات يمكن التحكم بإنارتها، ثريات متدلية من الأسقف تجذب الأنظار بتصاميمها، المصابيح الأرضية ، الجدارية والجانبية لتوزيع الإنارة في زوايا غرفة المعيشة تستعمل عند الحاجة.

رابعا: تركيز الإنارة على القطع الفنية الموجودة في غرفة المعيشة مثل لوحة فنية أو إحدى القطع المجهزة للعرض حيث تشكل نقطة جذب في الديكور الداخلي.

خامسا: ابتعدي عن الضوء الأبيض واعتمدي اللون الأصفر لأنه يعطي المكان حميمية ودفء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]