الشريط الأخباري

وزارة الصحة: من اليوم، لا نلتزم بالاعتراف بشهادات الطب من مولدوفا

موقع بكرا
نشر بـ 18/12/2018 16:00 , التعديل الأخير 18/12/2018 16:00
وزارة الصحة: من اليوم، لا نلتزم بالاعتراف بشهادات الطب من مولدوفا
الصورة: الجامعة في مولدوفا، الصورة الثانية: البروفيسور شاؤول ياتسيف - مدير قسم التراخيص للمهن الطبية



عممت وزارة الصحة بيانًا قالت فيه أنها لن تلتزم بعد الآن بالاعتراف بشهادات الطب من جامعة "تستميتسيانو" في مولدوفا. مما يعني أنها قد تعترف بالشهادات وقد لا تعترف، لكنها لا تنصح بالتعلم هناك.

وجاء في البيان: قام مندوبو وزارة الصحة مؤخرًا بزيارة لكلية الطب "تستميتسيانو" في مولدوفا، حيث يتعلم عدد من الطلاب الإسرائيليين، وخلال الزيارة، تبيّن أن هنالك فرق كبير من عدد ساعات التطبيق والتعليم العملي المفترض أن يكون لطالب الطب، وبين عدد الساعات العملية التي يتعلمها الطلاب هناك، وذلك بسبب النقص في عدد الأسِرَّة والحالات التي يتم التطبيق عليها، نسبة لعدد الطلاب. والتطبيق (التعليم السريري) هو مكوّن أساسي وحيوي في دراسة الطب، والفشل في تلبية هذا المكوّن الهام بشكل كاف، يشكل ضررًا كبيرًا على مستوى تعليم الطب.

وجاء في المكان أيضًا: وزارة الصحة تحذّر بأن مسألة التطبيق والتعليم العملي، سوف تؤخذ بعين الاعتبار في قرارات الموافقة لخوض امتحان الترخيص، وستشكل عنصرًا هامًا في الامتحان نفسه، ولذلك نوضح أننا في الوقت الحالي، لا يمكننا الالتزام بالاعتراف بتعليم الطب في "تستميتسيانو" بمولودوفا، للعمل في مجال الطب بإسرائيل وأيضًا للتقدم لامتحان الترخيص نفسه.

وكما هو موضح في موقع وزارة الصحة الإلكتروني، تخضع الدراسات الطبية في المؤسسات في الخارج لمسؤولية الطالب نفسه، ويوصى بالنظر في الآثار المترتبة على ما سبق.


 

وزارة الصحة: من اليوم، لا نلتزم بالاعتراف بشهادات الطب من مولدوفا

أضف تعليق

التعليقات

حرام الله ينجحن
' - 20/12/2018 03:39