شارك مدير عام مركز المساواة والمجتمع المشترك في چفعات حبيبة، محمد دراوشة، اليوم الأربعاء، في مؤتمر نصوّت للإقتصاد الذي عقد في مباني الأمّة في القدس. بدأت أعمال المؤتمر اليوم وستستمرّ حتّى يوم غد الخميس.

وحول مشاركته، يقول دراوشة لـبكرا:" مؤتمر جلوبس الاقتصادي هو المؤتمر السنوي الأكبر من نوعه في البلاد حيث يستقطب غالبية القادة الاقتصاديين في الدولة في القطاعين العام والخاص. يشارك فيه الآلاف لرسم السياسة الاستراتيجية لسوق المال، والنشاط الاقتصادي، ولتشبيك الشركات فيما بينها وتمّت دعوتي للمؤتمر من قبل المحررة الرئيسية نعماه سيكولير، التي حضرت محاضرتي سابقاً وعرضت علي فكرة المشاركة".

يستطرد دراوشة حديثه قائلا:" في مداخلتي امام المئات من الحضور بينهم رؤساء كبرى الشركات في الدولة قلت:"لا يمكن التعايش مع قانون القومية، لان السقف الزجاجي السياسي الذي يخلقه هذا القانون يمنع من العربي الانخراط المتساوي على المستويين الاقتصادي والاجتماعي. وهو يمنع امكانية خلق هوية مدنية مشتركة".

وأضفت: "المجتمع العربي ليس مجموعة مساكين تبحث عن الشفقه او المساواة في الخدمات، بل مجتمع مليء بالقدرات، يبحث عن المساواة في المكانة الاجتماعية، والمساواة بالفرص لتفجير طاقاته الإيجابية. لم آتي فقط للتعبير عن الآلام وإنما لأقول ان المجتمع المشترك، المبني على المساواة، سيعود بالفائدة على الاقتصاد العام، مما ينفع الشعبين."

خلّص دراوشة حديثه الى انّ: "نريد الانخراط الندي، والحصول على فرصة للدخول في ادارات الشركات، ونريد تعلُّم اصعب المواضيع التي تتناسب مع سوق العمل، ولكن يجب ان يُزال السقف الزجاجي المتمثل بقانون القومية وقوانين وممارسات شبيهة له. القطاع الاقتصادي الخاص يجب ان يقود هذا التحوُّل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]