شاركت اليوم ريم يونس، رئيسة شريكة لمنتدى الأعمال في مبادرة كولكتيف إمباكت – الشراكة لتعزيز العمل في المجتمع العربي،  في حلقة نقاش تحت عنوان "الشراكة كمحرك للتطور"، إلى جانب رئيس الدولة السيد روفين ريفلين في مؤتمر الأعمال التابع لصحيفة جلوبس والذي عُقد في مدينة القدس. كما وشارك في حلقة النقاش كل من مدير عام وزارة الداخلية، مدير عام وزارة التربية ورئيسة جامعة بن غوريون في النقب.

في مداخلة للسيدة ريم يونس، تطرقت لموضوع التشغيل قائلة: "أهمية عملنا في مبادرة كولكتيف إمباكت لا يقتصر فقط على تعزيز العمل في مجتمعنا العربي، إنما يساهم أيضاً في معالجة الوضع الاقتصادي في المجتمع وإخراجنا من دوائر الفقر والعنف. لذلك فإن تحسين الوضع الاقتصادي هو الحل الذي من خلاله يمكننا توحيد عملنا في تطوير مجتمعنا في جميع المجالات".
يشار إلى أن ريم يونس، هي مؤسسة وصاحبة شركة "ألفا أوميغا" لإبتكار وتطوير مستلزمات تكنولوجية في علم الدماغ.

وفي الحديث مع نوا جهشان بطشون، مديرة عامة لمبادرة كولكتيف إمباكت: "تعمل المبادرة منذ عام 2013 بهدف صناعة تغيير جذري وأثر في مجال توظيف الأكاديميين العرب، وذلك من خلال عملنا داخل الشركات التجارية الرائدة في البلاد على تغيير إستراتيجيات العمل داخلهن بشكل خاص وفي قطاع الأعمال بشكل عام".

كما وأضافت نوا جهشان قائلة: "نرافق اليوم عشرات الشركات التجارية الرائدة في البلاد، لخلق ثقافة تنظيمية منوّعة تهدف إلى دمج موظفين من مجتمعنا العربي في مناصب إدارية. طاقم مبادرة كولكتيف إمباكت المهني يقود هذا التغيير في القطاع التجاري بالتعاون مع الجمعيات الشريكة والتي تساهم في ملائمة هذا التغيير داخل المجتمع".

منتدى الأعمال في مبادرة كولكتيف إمباكت، يعمل إستراتيجياً بالتعاون مع رئيس الدولة، السيد روبين ريفلين، ويهدف إلى خلق فرص توظيف متساوية وملائمة لمجتمعنا العربي في القطاع التجاري في البلاد.

مبادرة كولكتيف إمباكت – الشراكة لتعزيز العمل في المجتمع العربي، شركة غير ربحية تعمل بالتعاون مع وزارة العدل الاجتماعي، وحدة التطوير الاقتصادي. المدراء العامة للشركات التجارية الرائدة في البلاد بالإضافة إلى رجال أعمال عرب ويهود أطلقوا منتدى الأعمال الخاص في المبادرة عام 2015 في بيت رئيس الدولة. تهدف المبادرة إلى إحراز تقدم في نسبة وجودة تشغيل الموظفين العرب في الشركات التجارية الكبرى في سوق العمل. ترافق المبادرة اليوم أكثر من 22 شركة تجارية رائدة في القطاع التجاري، بهدف تغيير نهج توظيف العرب داخل الشركات. خلال السنتين الأخيرتين دعمت المبادرة هذه الشركات في دمج وتوظيف أكثر من 3000 موظف من المجتمع العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]