انطلقت بعد ظهر اليوم، مسيرة الميلاد التقليدية الضخمة في مدينة الناصرة، وانطلقت السرايا الكشفية وخلفها المئات من المشاركين، من منطقة مقام السيدة العذراء في حي العمال العرب في الناصرة.

وقد انهت جمعية الموكب لمسيرة الميلاد التقليدية بالأمس استعداداتها الأخيرة لمسيرة الميلاد السادسة والثلاثون التي تقوم بتنظيمها بالتعاون بلدية الناصرة وشرطة المدينة، حيث ستقام المسيرة اليوم الاثنين الموافق 24.12 الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر من مقام السيدة العذراء في حي العمال العرب إلى الشارع الرئيسي بولس السادس، وانتهاءً في منطقة الكنائس، وسيشارك في هذه المسيرة اصحاب السيادة المطارنة ورئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام وعدد كبير من الشخصيات الرسمية والدينية وسرايا الكشاف، المدارس ألأهلية النوادي ومؤسسات المدينة الدينية والبلدية ورؤساء الأديان وجمع غفير من أهالي المدينة وضيوفها، وسيرافقها عدد كبير من السيارات المزينة، والبالونات وبمشاركة رمز العيد بابا نويل.

وكانت الجمعية قد عقدت عدة اجتماعات مع المؤسسات المشاركة في المسيرة، بلدية الناصرة وشرطة الناصرة لمراجعة التفاصيل النهائية للمسيرة والتنسيق بين جميع العاملين والمشاركين فيها من اجل ضمان نجاحها ومشاركة اكبر عدد من الجمهور فيها.

عن المسيرة

وتقام المسيرة احتفالاً بميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام، وترمز الى مسيرة مريم العذراء والقديس يوسف قبل الفي عام من مدينة البشارة الناصرة الى مدينة المهد بيت لحم حيث تم هناك حدث الميلاد. هذه السنة تحمل المسيرة تحت شعار مسيرة السلام والتآخي بهدف نقل رسالة تعايش، تآخي واحترام متبادل بين المشاركين وكل الجمهور. وستنتهي المسيرة باحتفال كبير في منطقة الكنائس، تلقى فيه كلمات التهنئة بالعيد من قبل أصحاب السيادة المطارنة وسعادة رئيس بلدية الناصرة، وتُسمع التراتيل الميلادية وتطلق الألعاب النارية التي تقدمها وزارة السياحة مشكورة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]