بحضور واسع ومهيب اقامت رابطة المهندسين والمعماريين العرب ندوة مهنية بعنوان الترخيص المتاح "רישוי זמין ״ يوم الجمعة 21/12/18 في فندق الليچاسي -الناصرة ، حضر الندوة لفيف واسع من المهندسين العرب متعددي التخصصات والمجالات من مختلف المدن والقرى العربية، 

حملت الندوة عنوان "الترخيص المتاح " – "רישוי זמין" والذي يعتبر موضوع الساعة في مجال التخطيط والبناء واستصدار رخص البناء في منظومة العمل الجديدة. هذا واستضافت الندوة كل من المحاضرين الافاضل: المهندس اسطفان أبو خضرة-مدير قسم الترخيص والهندسة في مديرية التخطيط، د. عناية بنا- مهندسة لجنة النظيم والبناء "وادي عارة"، الأستاذ أحمد خطاب - صاحب مكتب هندسة متخصص بالترخيص والمحامي قيس ناصر - محامٍ مختص بقضايا الترخيص والبناء. 

في هذا السياق، تتوجه رابطة المهندسين العرب بدعوة شخصية للمهندسين, الهندسيين, المعماريين, المخططين وكل ذي صلة, للانتساب للرابطة للعمل معا يدا بيد لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بين المهندسين حفاظاً على موروثنا الحضاري والتاريخي وثقافة العطاء وخدمة مجتمعنا بشتى الوسائل المتاحة.
أنجاز تشكيل "الرابطة" هو نتاج ايمان بفكرة, صدق, إخلاص بالعمل, تضحيه, تصميم وإصرار. رابطة المهندسين العرب بدأت عملها قبل اشهر قليلة (8 اشهر) بمبادرة من عدد قليل من الأشخاص المخلصين المتطوعين لأنشاء اطار يجمع جميع المهندسين والمعماريين يهدف الى: تنسيق وتعزيز التواصل, إيجاد مرجعية وجسم رسمي له وزنه وحضوره يمثل المهندسين والمعماريين العرب في دوائر ومؤسسات التخطيط والبناء في الدولة, تبادل الخبرات, إقامة ندوات وبرامج تثقيفية لأثراء جمهور المهندسين ودفعهم باتجاه الصدارة في التغيير المجتمعي المنشود.
هذه الندوة هي أول نشاط جماهيري للرابطة بعد تسجيلها رسميا في "سجل الجمعيات"، سيتبعها المزيد من النشاطات والفعاليات المهنية المثرية ستنظمها الرابطة لأعضائها ولجمهور المهندسين على مدار العام المقبل.
من الجدير ذكره ان هذه الخطوة "مأسسة الرابطة" هي الأولى في وضع المهندسين منازلهم في المجتمع كشريك حقيقي فعال في قضاياه المعروفة, لا سيما قضايا التخطيط والبناء, الأرض والمسكن.
هذا وتوجهت إدارة الرابطة بجزيل الشكر لكل من حضر وشارك وبجزيل التقدير والإمتنان لكل من ساهم في انجاح هذه الندوة من محاضرين وناشطين ومتبرعين.
*للتواصل مع الرابطة عبر المجموعة على الفيسبوك "رابطة المهندسين العرب"
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]