تتظاهر اللجان الشعبيّة في اللد، الرملة، جمعيّة نعم نساء عربيّات في المركز ولجنة مناهضة العنف في لجنة المتابعة، الآن ضدّ جرائم القتل عامّة والقتل ضد المرأة خاصّة.

وانطلقت المسيرة في تمام الساعة الخامسة ما بعد الظهر من شارع هرتسل 84.

مديرة جمعيّة نعم (نساء عربيّات في المركز) - سماح سلايمة تقول لـبكرا:" المظاهرة تأتي ضمن سلسلة احتجاجات ضد جرائم القتل التي أودت بحياة عشرات الأنفس هذا العام، خاصة النساء، فقد قتلت 14 امراة في المجتمع العربي و76 رجل وامرأة .. أغلب المغدورين قتلوا بسلاح ناري غير قانوني، وآخر فاجعة كانت المرحومة شادية مصراتي وهي أمّ لثلاثة اطفال".

وتابعت:" قررنا في جمعية نعم، أن نواصل الإحتجاجات والضغط على الشرطة لكي تسعى للقبض على قتلة النساء، وستظهر لأولّ مرّة أنّ الضحيّة وشقيقاتها علناً. المسيرة ستنطلق من ساحة التماثيل في الرملة بإتجاه الشرطة".

رسالة الوقفة 

عن رسالة الوقفة، تقول لـبكرا:" الرسالة هي اننا لن نسكت حتى تقوم الشرطة بواجبها . وأن دم النساء العربيات ليس رخيصا، وعلينا مواصلة الضغط والاحتجاج حتى تخصص ميزانيات لمناهضة العنف في المدارس والشؤون وتكفّ شرطة اسرائيل عن التقاعس في أداء عملها".

أوضحت سلايمة انّ:" لن تؤدي المظاهرة لنتيجة لوحدها ولكن زمن السكوت وكمّ الأفواه ولّى وراح وعلينا إسماع الصوت الغاضب كل الوقت".

تنهي المديرة كلامها حول طرق الحدّ من العنف قائلة:" تجميع السلاح غير المرخص، حل قضايا القتل وتقديم لوائح الإتّهام ضد القتلة وفكّ عمل العصابات المجرمة . وتربية الأجيال على نبذ العنف ومع الأمان الحوار والتقبل للأخر .. هذا هو الحل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]