الشريط الأخباري

علاء حليحل ضمن القائمة الطويلة لجائزة سابير للأدب الإسرائيلي التابعة لمفعال هبايس للعام 2018

موقع بكرا
نشر بـ 09/01/2019 15:10 , التعديل الأخير 09/01/2019 15:10
   علاء حليحل ضمن القائمة الطويلة لجائزة سابير للأدب الإسرائيلي التابعة لمفعال هبايس للعام 2018



المرشحون الذين تم اختيارهم:
نير برعام، علاء حليحل، أودي طاؤب، حاييم لبيد، عوديد مندا ليفي، ياعيل نئمان، ميراف نيكر سادي، ليلاخ نتنئيل ، أساف عنباري، يرمي فينكوس، شمعون تسيمر وإتجار كيرت


اختارت لجنة تحكيم جائزة سابير للأدب لعام 2016 برئاسة البروفسور أورنا بن نفتالي "القائمة الطويلة" ، وهي الكتب الـ 12 المرشحة لجائزة سابير للأدب الإسرائيلي والتابعة لمفعال هبايس 2018.
من القائمة الطويلة ، سيتم اختيار "القائمة االقصيرة" - وهي الكتب الخمسة التي ستتأهل للتصفيات النهائية للجائزة ، وفي يناير/كانون الثاني، سيتم اختيار الفائز بجائزة سابير لمفعال هبايس وذلك من بين الكتب التي تشكل "القائمة المختصرة".

هذا وسيحصل الكتّاب الذين تم تضمين كتبهم في "القائمة الطويلة" على منحة بقيمة 20،000 شيكل لكل منهم.
كما سيحصل الكتاب الذين سيتم اختيار كتبهم في "القائمة القصيرة" والفائز في جائزة باكورة الأعمال على منحة بمبلغ 40،000 شيكل.
الكاتب الذي سيحصل كتابه على جائزة سابير للأدب ، سيحصل على 150،000 شيكل وسيتم ترجمة كتابه ونشره باللغة العربية بالإضافة إلى ترجمته إلى لغة أجنبية أخرى حسب اختيار الكاتب.
بالإضافة إلى ذلك ، سيقوم مفعال هبايس بشراء 500 نسخة من كتب "القائمة القصيرة" وكتاب الباكورة وسيقدمها للمكتبات العامة في جميع أنحاء البلاد.

تهدف جائزة سابير للأدب من قبل مفعال هبايس ، التي تأسست في عام 2000 لتشجيع الأدب العبري وثقافة القراءة ، وهي ستوزع هذه السنة للمرة الـ 18 لأفضل كتاب في السنة وفق اختيار هيئة المحكمين.

واعتبارًا من عام 2015 ، يتيح مفعال هبايس للكتّاب بإصدار مستقل بتقديم ترشيحاتهم ، وفي العام الماضي ، ولأول مرة ، تم اختيار كتاب تم نشره ذاتيًا للقائمة الطويلة - "كتاب الأمومة العملية" لأوريت إيلان.

يُذكر أن القائمة الطويلة تضم الكاتب علاء حليحل وذلك على كتابه "أورفوار عكا"، من إصدار عام عوفيد.
كما تشمل القائمة كل من الكتاب الإسرائيليين: نير برعام، أودي طاؤب، حاييم لبيد، عوديد مندا ليفي، ياعيل نئمان، ميراف نيكر سادي، ليلاخ نتنئيل ، أساف عنباري، يرمي فينكوس، شمعون تسيمر وإتجار كيرت


 

   علاء حليحل ضمن القائمة الطويلة لجائزة سابير للأدب الإسرائيلي التابعة لمفعال هبايس للعام 2018

أضف تعليق

التعليقات