الشريط الأخباري

"أفق جديد" .. تحالف جديد مع الطيبي؟

ريهام يوسف عثامله، موقع بُـكرا
نشر بـ 09/01/2019 18:40 , التعديل الأخير 09/01/2019 18:40

في اعقاب اعلان الحركة العربية للتغيير انفصالها عن القائمة المشتركة التأمت لجنة الـ "كنيست" اليوم، لدراسة الطلب ووافق عليه، وتتزامن هذه الخطوات مع تكهنات وأحاديث حول انضمام بعض الحركات والأحزاب الجديدة وحتى الشخصيات الاجتماعية والسياسية المعروفة الى الحركة العربية للتغيير، منها قائمة "افق جديد" التي وصفت نفسها بأنها "حزب عربي وسط" بقيادة المهندس سلمان أبو احمد، وقد تسجلت في منتصف شهر ديسمبر لخوض السباق الانتخابي في التاسع من ابريل/ نيسان القادم.

مؤتمر صحفي خلال عشرة أيام!

"بكرا" توجه الى المهندس سلمان ابو احمد رئيس حزب الأفق الجديد وسأله عن حقيقة انضمامه للعربية للتغيير حيث قال: كنا قد صرحنا وكشفنا في وقت سابق عن وجود القائمة ولكن حاليا لا نريد الإفصاح عن أي معلومات جديدة، ولن نجري أي مقابلة صحفية في الوقت الحالي، حيث سنعقد مؤتمر صحفيا خلال عشرة أيام ونكشف عن التفاصيل.

ويمثل "القائمة المشتركة" 13 نائبًا في الكنيست الإسرائيلي، المكون من 120 مقعدًا، وذلك قبل حله الشهر الماضي.

النائب السابق وائل يونس من العربية للتغيير أكد في حديث خاص ل "بكرا" ان هناك تفاصيل جديدة تتعلق بموضوع الائتلاف وانضمام أحزاب وحركات أخرى للعربية للتغيير ولكن سيتم الكشف عن التفاصيل تباعا بعد الاجتماع الذي سيعقد الجمعة للحركة.

هذا وعلمنا أن رؤساء بلديات وشخصيات معروفة، كعلي سلام ومازن غنام وعز الدين أمارة، على تواصل مع الطيبي للتحالف معه في الانتخابات.

أفق جديد .. تحالف جديد مع الطيبي؟

أضف تعليق

التعليقات