الشريط الأخباري

د. منصور عباس : نعم لتشكيل قائمة واحدة بانتخابات "برايمرز"

موقع بكرا
نشر بـ 10/01/2019 16:45 , التعديل الأخير 10/01/2019 16:45
د. منصور عباس : نعم لتشكيل قائمة واحدة بانتخابات

 تحت عنوان "نعم لتشكيل قائمة عربية واحدة بإنتخابات تمهيدية مفتوحة"، عممت الحركة الإسلاميّة بيانا على وسائل الإعلام دعت من خلاله إلى تشكيل قائمة عربية واحدة لخوض الإنتخابات على أنّ يركب اعضائها بانتخابات جماهيرية مفتوحة. 

وجاء في البيان، الذي وصل على لسان القيادي في الحركة، د. عباس منصور: الاستطلاع الحقيقي لرأي الناس أن نذهب لانتخابات تمهيدية مفتوحة في كل بلداتنا وقرانا العربية، وندعو الناس لاختيار من ينوبون عنهم في انتخابات الكنيست، ضمن مجموعة معايير أساسية متفق عليها لتنظيم هذه العملية الديمقراطية.

الأحزاب ولكن ..

وقال البيان: لا شك ان الأحزاب هي الشكل الأمثل لتنظيم الحياة السياسية، خصوصا اذا كانت هذه الأحزاب حقيقية ولها قواعد جماهيرية واسعة تنتمي لفكرها وتعمل من خلال برامجها وتنتخب مؤسساتها التمثيلية القيادية ، والتي تقوم بدورها بانتخاب مرشحيها لانتخابات البرلمان او المجالس البلدية.من جهة ثانية توسيع دائرة الاختيار من خلال انتخابات تمهيدية مفتوحة امام جمهور الناخبين، أيضا له وجاهته، ويعتبر موقفا ديمقراطيا متقدما، ويعزز دور الناس والتزامها بإنجاح قائمتها الانتخابية ، وأيضا يمثل فرصة حقيقية أمام الأحزاب السياسية لتعزيز صفوفها وشحذ همة كوادرها، والاجتهاد في تقديم أفضل المرشحين فضلا عن تقديم برامج عمل وخطاب سياسي حقيقي. ومن جهة أخرى انتخابات تمهيدية بمعايير متفق عليها تفتح المجال لتمثيل شخصيات غير حزبية لتأخذ فرصتها في العمل البرلماني وممارسة دور قيادي في المجتمع العربي الفلسطيني.

وأوضح: الخطوة تحتم موافقة أولية من الاحزاب للدخول في هكذا قائمة ويتطلب تعهد والتزام ادبي أمام الناس بالالتزام بنتائج الانتخابات والمشاركة في إنجاح القائمة المنتخبة من الناس مباشرة. نحن في الحركة الاسلامية والقائمة العربية الموحدة جاهزون ومستعدون لهذه الخطوة المتقدمة ، ونرى أنها ممكنة عمليا خلال النصف الاول من شهر شباط القادم .

د. منصور عباس : نعم لتشكيل قائمة واحدة بانتخابات برايمرز

أضف تعليق

التعليقات

مبادره ممتازه جدا : وسأقترح اقتراح بترتيب الاسماء : حسب معايير ساكتبها : وصدقا ,سيخلو الامر من اي اعتبارات حزبيه وانما ساتلم عن الشخص كعضو فعال في الكنيست بغض النظر عن انتمائاته السياسيه والايديولوجيه والحزبيه . واشكر الساده اعضاء الكنيست على ثباتهم امام موجات الترهيب اممنهج والقانوني وامام تيار العنصريه ومحق المعالم العربيه بصوره مبيته وحزينه كانهم حمامة سلام , كانهم يريدون الاصلاح وهم بقرارات انفسهم يريجون تغيير المعالم والتراث العربي , فشكرا لكم 1. الاقدميه والخبره 2. الانجازات والتقدم بطلبات لسن قوانين 3. التواجد بالكنيست 4.الحضور المؤثر باللجان المختلفه بالكنيست 5.وضوح خطابه الانتخابي المكان الاول : د.احمد طيبي المكان الثاني : د.يوسف جبارين المكان الثالث : د.منصور عباس المكان الرابع :ايمن عوده المكان الخامس : جمعه الزبارقه المكان السادس : اسامه السعدي المكان السابع : طلب ابو عرار المكان الثامن : مسعود غنايم المكان التاسع : عبد الحكيم حاج يحيى المكان العاشر : عبدالله ابو معروف المكان الحادي عشر : سلمان ابو احمد المكان الثاني عشر : العربيه للتغير المكان الثالث عشر : الاسلاميه المكان الرابع عشر : الجبهه
اغباريه - 11/01/2019 09:43