الشريط الأخباري

حيفا: اعتقالات في مظاهرة ضد المعرض المسيء للمسيح

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 11/01/2019 17:00 , التعديل الأخير 11/01/2019 17:00
حيفا: اعتقالات في مظاهرة ضد المعرض المسيء للمسيح

اعتقلت الشرطة الاسرائيليّة، مساء اليوم الجمعة، أربعة شبّان خلال مشاركتهم بالوقفة الإحتجاجيّة التي أقيمت بحيفا تمديداً المجسّم المسيء للمسيح عليه السلام.

واندلعت ظهر اليوم الجمعة، مواجهات بين الشرطة الاسرائيليّة والأشخاص الذين شاركوا في الوقفة المندّدة بالمجسّم المسيء للمسيح عليه السلام.

هذا وشارك العشرات في وقفة احتجاجيّة، اليوم، قبالة مبنى متحف حيفا وذلك للإحتجاج على وضع مجسّم مسيء للمسيح.

وعلم مراسل "بُكرا" على أنه تم وضع المجسّم ضمن معرض فنّي يُقام في المتحف. كما ندّدت جهات عديدة في وضع المجسّم، مطالبة بإزالته فوراً.

تجدر الإشارة الى ان منطقة المتحف، شهدت مساء أمس الخميس، تجمهر شبابي مسيحي وذلك للإعتصام ضدّ عَرض المسيح بهذه الطريقة.

ومن المتوقّع، أن تذهب بعض الجهات الى المسار القضائي كوسيلة ضغط على المسؤولين وأصحاب الشأن، بهدف إزالة المجسّم بشكل فوري.

تضامن وتنديد

ويشير مراسلنا الى أن عضو بلديّة حيفا عن الجبهة الديميراطيّة للسلام والمساواة، رجا زعاترة، زار المكان وأعرب عن تضامنه الكامل مع الشبّان

وفي السياق، عمم مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليك في الأراضي المقدسة بيانا عبر فيه عن إحتجاجه من المعرض، وجاء في البيان: 

اثار معرض في متحف حيفا غضب الكثيرين، من مسيحيين وغير مسيحيين، بسبب معروضات تقدم السيد المسيح بصورة مسيئة. نحن فإننا نستهجن مثل هذا التصرف تجاه اكبر رمز للديانة المسيحية من مؤسسة التي تهدف لخدمة جميع المواطنين!

اننا اذ نعبر عن احترامنا لحرية التعبير، وفهمنا بأن المعرض المذكور يهدف إلى نقد المجتمع الاستهلاكي، ونحن مع مثل هذا النقد، إلا أن الاستخدام المسيء لأعظم حقائق ديانتنا المسيحية التي تعرض لها المعرض المذكور هو امر خاطىء وغير مقبول ويمس مشاعر الكثيرين من مسيحيين وغير مسيحيين.

البلدية 

اننا نرى في بلدية حيفا المسؤول الاول عن المعرض وبالتالي، فإننا نطالبها بازالة المعروضات المسيئة، خاصة وانها تشدد على أهمية العيش المشترك بين جميع المكونات القومية والعرقية والدينية في المدينة، ونأمل من البلدية أن تتصرف بمسؤولية وحكمة لحل هذا الاشكال.

من جهة أخرى، فإننا نبذل جهودا من أجل التوصل إلى حل يضمن احترام الرموز الدينية، وبالتالي فإننا نناشد الجميع التحلي بروح المحبة التي علمنا اياها السيد المسيح، سواء بتعاملنا مع هذه القضية كما مع سائر القضايا التي تواجهنا في جميع الميادين.

حيفا: اعتقالات في مظاهرة ضد المعرض المسيء للمسيح حيفا: اعتقالات في مظاهرة ضد المعرض المسيء للمسيح حيفا: اعتقالات في مظاهرة ضد المعرض المسيء للمسيح حيفا: اعتقالات في مظاهرة ضد المعرض المسيء للمسيح حيفا: اعتقالات في مظاهرة ضد المعرض المسيء للمسيح حيفا: اعتقالات في مظاهرة ضد المعرض المسيء للمسيح حيفا: اعتقالات في مظاهرة ضد المعرض المسيء للمسيح حيفا: اعتقالات في مظاهرة ضد المعرض المسيء للمسيح حيفا: اعتقالات في مظاهرة ضد المعرض المسيء للمسيح

أضف تعليق

التعليقات