أكدت طواقم الهلال الاحمر في بيان لها أن :  طواقمنا في القدس قدمت الاسعاف الاولي ونقلت مدير المسجد الاقصى عمر الكسواني بعد الاعتداء عليه بالضرب من شرطة الاحتلال في المسجد الاقصى وتم نقله الى مستشفى المقاصد بالقدس.

وندد سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالانتهاك لحرمة المسجد الأقصى بمسجده القبلي وقبة الصخرة وساحاته ومرافقه، اليوم الإثنين من قبل مجموعة من سوائب المستوطنين الذي يمارسون انتهاكاتهم بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال ادعيس بأن ما حصل اليوم من محاصرة لحراس المسجد الأقصى وحماته من الأوقاف الإسلامية في القدس، في داخل مسجد قبة الصخرة المشرفة، ما هو إلا ضرب بعرض الحائط بمشاعر المسلمين واستهانة كبيرة في مقدساتهم وقيمهم الدينية، مضيفاً بأن هذه الممارسات غير الأخلاقية والتي تدفع بمزيد من التحريض الديني في داخل القدس وخارجها تأتي في سياق مدروس وممنهج وتعمل على ترسيخ فكرة هذا الاحتلال بتقسيم المسجد الأقصى زمنياً ومكانياً، أسوة بالمسجد الإبراهيمي الذي يئن تحت وطأة انتهاكات المستوطنين اليومية والتي كان آخرها يوم أمس من خلال الاعتداء على حديقته.

وأشار ادعيس إلى أن هناك هجمة واضحة على مقدسات الفلسطينيين بمسلميهم ومسيحييهم من قبل المستوطنين وبحماية سياسية وأمنية من قبل حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة والتي تعمل بجهد واضح على الإساءة للأديان في فلسطين تحت مبررات وحجج واهية.

وطالب ادعيس مؤسسات المجتمع الدولي بضرورة لجم حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن الاستمرار بهذه الانتهاكات والتعرض للرموز والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وحاصر ضباط وقوات الجيش الإسرائيلي مسجد قبة الصخرة صباح اليوم الاثنين، وتمركزوا على أبوابها.

وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الاوقاف الإسلامية أن حراس المسجد الأقصى رفضوا دخول أحد أفراد الشرطة الى مسجد قبة الصخرة وهو يرتدي " الكيبة على رأسه"، ولدى محاولته اقتحام المسجد بالقوة، قام الحراس المتواجدين على رأس عملهم بإغلاق الأبواب. 

وأضاف الدبس أن الضباط وأفراد من الشرطة تتمركز حتى اللحظة عند أبواب مسجد قبة الصخرة، وحالة من التوتر تسود المكان.
وفي ذات السياق اقتحم وزير الزراعة في حكومة الاحتلال "اوري ارئيل"، المسجد الاقصى عبر باب المغاربة بحراسة مشددة من ضباط وشرطة الاحتلال.
يشار ان الوزير "أرئيل" يكثف من اقتحامه للمسجد الأقصى برفقة المستوطنين، حيث اقتحمه الأسبوع الماضي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]