حضر 940 شخصاً، اليوم الدورة الثالثة لمجلس الجبهة التي أقيمت في قاعة الجليل في عبلّين.

مجلس الجبهة يضم 940 عضو، 70% منهم منتخبين من فرعهم، والباقي هم منتخبو جمهور في السلطات المحلية والنقابات العماليّة.

رئيس الجبهة الديمقراطيّة للسلام والمساواة - د. عفو اغباريّة يتحدّث الى موقع بكرا مباشرة بعد انعقاد المجلس قائلا:"كلّ حزب يتمتع بهذه الديمقراطيّة يعقد مجلسه للتشاور في القضايا الملحّة والقضيّة الأساسيّة الملحّة اليوم هي قضيّة انتخابات الكنيست وكيفيّة الذهاب الى هذه الإنتخابات فنحن نعتبر أنّ انجاز القائمة المشتركة هو انجاز وطني من الدرجة الأولى ويجب الحفاط عليه وزيادة له لتمثيل الجماهير العربيّة لأننا في وضع مفصلي جدّاً والتوجّه اليميني العنصري لهذه الحكومة لا يبشّر خيراً للجماهير العربية فنحن نناقش هذا الموضوع سياسيّاً".

وضع سياسي

يستطرد اغباريّة كلامه قائلا:" الموضوع ليس فقط موضوع تمثيل بأحزاب ولأشخاص في القائمة وانما الوضع السياسي للجماهير العربيّة وما يترتبّ عليه من دعم هذه القائمة والعمل على توسيعها وأن تعمل كلّ المركبات على الحفاظ على القائمة واضافة مركبّات وعناصر وطنيّة أخرى لهذه القائمة".

حول السيناريوهات المختلفة المطروحة أمام الأحزاب العربيّة لخوض الإنتخابات، يقول:" كلّ انسان عنده الحسّ الوطني والسياسي يجب ان يعمل على ابقاء القائمة المشتركة وتوسيعها وتوسيع التمثيل فيها ويجب أن تبقى قائمة واحدة ووجودها لا يقلّ اهميّة عن اننا قبل أكثر من اربعة عقود عملنا على ايجاد لجنة المتابعة التي تضمّ كل مركبات الجماهير العربيّة".

وينهي رئيس الجبهة حديثه معنا:" فبعد ان تشكّلت المشتركة، بات صوت الجماهير العربيّة يسمع لأولّ مرة على الساحة العالميّة فيجب ان لا نفرط بمثل هذا الانجاز وكل انسان يعزّ عليه مستقبل هذه الجماهير يجب أن يدعم المشتركة على مركباتها بالاضافة لمركبّات أخرى من الممكن أن تشارك بهذا العمل الجماهيري".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]