اعلنت الهستدروت عن نزاع عمل في شركة "يسركارد"، كبرى شركات بطاقات الائتمان في هذا المجال، حيث سيشمل النزاع المعلن حوالي 1200 موظفا يعملون في المجموعة وقد اعلم رئيس "هستدروت هماعوف" ارنون بار دافيد الى مدير عام مجموعة "يسركارد" د. رون فكسلير.

وجاء إعلان نزاع العمل بناء على طلب لجنة العمال برئاسة إيهود ميليخ ، في أعقاب المأزق الذي وصلت إليه المفاوضات بين إدارة اللجنة وبنك هبوعليم، وبين ممثلي الموظفين فيما يتعلق بترتيب ظروف العمل في حالة حدوث تغيير في الملكية والسيطرة على المجموعة ، بما في ذلك دفع منحة البيع للعمال. ويطالب الموظفون، مجموعة "يسركارد" أن يكونوا شركاء في أرباح البيع في حال تغيير السيطرة ، وذلك بسبب مساهمتهم الكبيرة في نجاح الشركة.

يذكر أن المفاوضات بين الطرفين مستمرة منذ عدة أشهر، في ظل استمرار ادارة البنك فحص الاحتمالات المختلفة ، بما في ذلك بيع المجموعة أو تداولها في البورصة ، من أجل الامتثال لأحكام القانون القاضية بفصل شركات الائتمان عن البنوك.
ورغم مرور فترة طويلة من محاولات التفاوض للوصول الى حل ، تُصر إدارة البنك على موقفها ، وقدمت في الأيام الأخيرة مقترحات أقل لا تستوفي الحد الادنى من جميع المقترحات التي قدمتها حتى الآن. على الرغم من أن التغيير المتوقع في السيطرة سيكون له عواقب بعيدة المدى بالنسبة للعمال وحقوقهم, هناك قلق من أن المجموعة تنوي القيام بخطوات دون مشاركة الموظفين ، كما هو متبع في علاقات العمل الجماعية ، في محاولة لممارسة ضغط غير مقبول عليهم وفرض واقع عليهم.

وفي اطار نزاع العمل الذي اعلن عنه اليوم ، دعت الهستدروت ولجنة الموظفين الإدارة للقيام بواجبها على النحو المطلوب بموجب القانون وإجراء مفاوضات فورية، هادفة بنية صادقة للتوصل إلى اتفاقات بشأن التأثيرات التي من المرجح ان تلقي بظلالها على حقوق العمال.
وقال رئيس "هستدروت هماعوف" ، أرنون بار دافيد : "نحن نشهد هنا محاولة غير عادلة ونفتقر لحسن النية من قبل الإدارة التي تحاول إملاء شروط وحقائق على ارض الواقع فيما يتعلق بتغيير السيطرة وآثارها على الموظفين. دون وجود مفاوضات لضمان حقوق الموظفين ، بما في ذلك دفع منحة البيع ، سوف نتصرف بكل الوسائل المتاحة لدينا، مع تقديم الدعم الكامل للجنة الموظفين. كما أدعو الإدارة إلى العودة الى رشدها ومنع حدوث أزمة عميقة اكبر ".

وقال إيهود ميليخ ، رئيس لجنة موظفي مجموعة "يسركارد": "تلتزم لجنة موظفي يسركارد بالتصرف والحفاظ على حقوق موظفي الشركة. لذلك توجهنا للهستدروت الجديدة من أجل إعلان نزاع عمل ونحن نعتزم التصرف بموجب القانون من أجل منع وقوع أي ضرر بجمهور العاملين والموظفين في المجموعة ".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]