كشفت أوساط لبنانية عن زيارة بهاء الدين الحريري الشقيق الأكبر لرئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري سوريا، ولقائه الرئيس السوري بشار الأسد وبحثه جملة من القضايا معه.

وبحسب معلومات كشف عنها موقع "ليبانون ديبايت" اللبناني، قام بهاء الحريري بزيارة سرية خاطفة إلى دمشق مع شخصية صديقة مقربة من سوريا.

وأشار الموقع إلى أن التحضير للزيارة تطلب من بهاء الحريري عقد لقاءات مع شخصيات روسية وأردنية ولبنانية للتنسيق مع المسؤولين السوريين لإنجاح اللقاء.

وأوضح الموقع أنه في الـ16 من يناير الحالي، حطت طائرة خاصة في مطار بيروت الدولي قادمة من مطار شار ديغول في فرنسا وعلى متنها بهاء الحريري الذي وصل إلى بيروت ومنها انتقل بموكب خاص إلى سوريا حيث التقى مع الأسد لأكثر من ساعتين.

وبحسب معلومات حصل عليها "ليبانون ديبايت" تحدث الحريري عن المشاريع التي يريد الاستثمار فيها بسوريا والفرص المتاحة أمامه.

وتابع الموقع، أن بهاء الحريري أوضح للأسد أن موقفه مختلف كليا عن أخيه خصوصا أنه ظل بعيدا عن المشهد السوري طوال هذه الفترة واختار النأي بالنفس عن الأحداث الحاصلة، وزيارته إلى سوريا تأتي في إطار التوافق الذي جرى لاسيما بين دول الخليج وسوريا.

واختتم اللقاء بالتشديد على التنسيق والتواصل والبدء بترتيب الملفات الاقتصادية الخاصة بالحريري والمتعلقة بشركاته ودخولها وعملها في سوريا خلال فترة الإعمار.

وأشار" ليبانون ديبايت" إلى أن خطوة بهاء الحريري تأتي في ظل الحديث عن دعم سعودي لإعادة إعمار سوريا بأكثر من مئة مليار دولار.

وبحسب وسائل إعلام يعتبر بهاء الحريري مقربا بعلاقاته من المسؤولين السعوديين.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]