عقد اليوم في مدينة الناصرة مؤتمر صحفي لحزب ميرتس اليساري وذلك بحضور زعيمة الحزب تمار زاندبرغ والمرشح النائب عيساوي فريج والمرشح علي صلالحة والشيخ عبد السلام زعيم حزب الإصلاح الذي انضم مؤخرا لميرتس والمحامية أميمة حامد عضو اللجنة المركزية في ميرتس. حيث تولى عرافة الحفل الإعلامي فادي زغايرة.

الحزب الوحيد الذي يحتوي تمثيل لائق للمجتمع العربي

افتتحت المؤتمر زعيمة حزب ميرتس تمار زاندبرغ والتي قالت: نحن هنا اليوم من اجل توطيد العلاقات العربية واليهودية، نحن الحزب الوحيد الذي يحتوي على مقاعد واماكن مهمة لتمثيل الوسط العربي ، نحن الان في اوقات عصيبة في ظل حكومة اليمين العنصرية والتي تضم نتنياهو بينت وليبرمان ، واذا ما استمرت ستضم الكهانيين وستكون اسوء، نحن يسار يطالب بالمساواة.

واضافت: واضافت: اذا ما كان حزب ميرتس في الحكومة يعني وزير عربي داخل الكنيست، نحن سنكون في حكومة مركز يسار ويسار جدا قوي.

علينا منع الكاهنيين من دخول الكنيست

النائب عيساوي فريج قال بدروه: نريد ان نكون وزراء ونواب وزراء نريد ان نؤثر، اذا اردت وقف امر هدم بيت يجب ان اكون في الداخل وان اقوم بدوري البرلماني من الداخل.

واضاف: الان وصلنا الى مرحلة دحول الكهانيون الى الكنيست وعلينا وقف هذه السياسة.

وأكد علي صلالحة بدوره أنه على الجماهير أن تصوت في يوم الانتخابات حيث شدد ايضا على رفع مستوى التربية والتعليم.

حزب بقيادة نسائية افتخر به

اما المحامية أميمة حامد فأعربت عن فخرها بأن امرأة ترأس حزب ميرتس وان النساء في الحزب في المقاعد الاولى بالإضافة إلى التمثيل اللائق للعرب وأصحاب الاحتياجات الخاصة مشيرة إلى أن صوت المرأة هو ما جذبها الى الحزب.

وتابعت: المجتمع الإسرائيلي يذهب إلى اليمين حتى الأحزاب التي كانت تعتبر يسار اليوم تخجل أن تقول انها يسار، بينما ميرتس هو الصوت العقلاني في المجتمع اليهودي وهو الحزب الذي يمثل قضايا حارقة تخص مجتمعنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]