يدعو الشارع الرياضي والفنّي في الداخل الفلسطيني، المواطنين كافّة الى دعم القوائم العربيّة الوطنية والديمقراطية في انتخابات الكنيست التي تجرى يوم غد الثلاثاء.

وقال المدرّب سمير عيسى لـبكرا:"
سأصوّت غداً انا وجميع أفراد عائلتي وأدعو جميع المواطنين العرب للتصويت للاحزاب العربيّة وفقط للأحزاب العربيّة وعلينا المساهمة الفعّالة لإفشال اليمين المتطرفّ لأن الأجواء مشحونة نوعاً ما".


بدوره، قال المدرّب نبيل امارة لـبكرا:" نحن ندعو الجماهير العربيّة للتصويت بكثافة للأحزاب العربيّة ووضع كل الخلافات ووجهات النظر جانبا في الوقت الراهن".

وتابع:" أمامنا اقل من 48 ساعه لوقت الحسم والتصدي لهجمات حزبيّة يمينيّة متطرّفة والتي نستطيع الوقوف بوجهها فقط بمنح اصواتنا للقوائم العربيّة ( رغم التحفظات الكثيرة )".

وأنهى حديثه معنا:" من المهمّ جدّاً رفع نسبة التصويت لانه في حال عدم التصويت والمقاطعة، ذلك سوف يصب بشكل مباشر في مصلحة الأحزاب اليمينية المتطرّفة".

من ناحيته، دعا المدرّب احمد حسن الى دعم القوائم العربيّة قائلا:
" ضروري جدّاً إسقاط اليمين لأن الناخب الاسرائيلي وجهته يمينية في السنوات الأخيرة والتعصبّ الصهيوني آخذ بالازدياد وعليه نحن كعرب كلمتنا وللأسف غير مسموعة، على الأقلّ نسمعها للرأي العام العالمي والمكان الوحيد هو الكنيست كوننا مواطنين بهذه الدولة وأصحابب الأرض وأصحاب الحق في هذه الديار وعليه مع كل الاخفاقات لاعضاء الكنيست العرب، سأصوّت للقوائم العربيّة وفقط لهم".

واختتم كلامه:" انا طبعا مع التصويت للقوائم العربية واتمنى ذلك من ابناء مجتمعنا لأن وجودنا وتمثيلنا بالكنيست كما ذكرت مهمّ جدّاً وهذا حقّنا وحقّ لكلّ المواطنين العرب الادلاء بالصوت العربي للعضو العربي لعلّ وعسى يتغيّر الوضع للأفضل في حالة فشل نتنياهو فأنا لا اؤمن بالتغيير وخاصة في حكم نتنياهو اليميني المتطرف ورفع نسبة التصويت مهمّ جدّاً لضرب اليمين".

وقال المدرّب عبيدة اسماعيل لـبكرا:" ندعو الجماهير العربيّة ونشدّ على يدها لدعم القوائم العربيّة بنسبة عالية ولرفع نسبة التصويت اهميّة كبيرة لاننا نريد أن يكون تمثيل أكبر للنوّاب العرب والأحزاب العربيّة فالأمر سينعكس على عدد الموّاب الذين سيمثلوننا".

وتابع:" رفع نسبة التصويت سيساهم في افشال الأحزاب المتطرّفة وفي إنجاح الأحزاب العربيّة وبهذا نحن نفوز على الجهتين".

واختتم حديثه:" عدم التصويت يصبّ في مصلحة الأحزاب اليمينيّة المتطرّفة ويقلّل من قوّتنا وعليه يجب الخروج للتصويت ومن المهمّ أن ترتفع نسبة التصويت في المجتمع العربي لأننا سئمنا من أن يكون تمثيلنا بالقاع".

وقال مخرج الأفلام الوثائقيّة - عصام بلّان لـبكرا:"
طبعًا ادعو جميع المواطنين العرب التصويت للاحزاب العربية بالرغم من الغصّة والمرارة التي تركوها بعدم خوض اللإنتخابات من خلال قائمة مشتركة تمثلهم جميعًا. يجب اعطاء الفرصة وتجديد الثقة بين المواطنين العرب والاحزاب العربية ليشكّلوا قوة تأثير في الكنيست لا يستهان بها".
وأنهى حديثه:" عدم التصويت والمقاطعة، وبالرغم من المقاطعة الأيديولوجية للمقاطعين، ستؤثر سلبًا على الاحزاب العربية وتضعفهم وستذهب أصواتهم للاحزاب اليمينية والاحزاب الت يتوهمنا انها ليست يمينية ولكن في الخفاء هم أشد يمينًا وتطرفًا من اليمين نفسه".

وقالت الفنّانة امل مرقس لـبكرا:" تحاول حكومات اليمين المتتالية أن تفقدنا ثقتنا بالقيادة الوطنية وان نفقد ثقتنا بامكانية التأثير والتغيير ، كما وتزرع الاخبار والاحداث المأساوية فينا ومشاهد سفك الدماء والعنف وانتشار خطاب الكراهية يساهم بشعور الاحباط
ونحن جميعاً نعرف ان هذا الشعب انجز كثيراً منذ سبعين عام بل واكثر رغم النكبة وكل نكسة وانكسار قمنا واكملت الأجيال الحياة بقي شعبنا محب للحياة ،منتج مبدع تقدم وتتطور وصمد ولا زال يحلُم وينشُد مطالبه بالمساواة والحرية العدل".

وزادت:" وهذا لا يلغي اهمية ان نحاسب ممثلينا وننتقدهم نقد بناء ولا يلغي طلبي بأن يعيدوا النظر بقرارات واساليب لم تكن ناجعة".

وأكدّت مرقس على انّ:" سأصوت مثل كل انتخابات محلية وقطرية صوِت اثبت وجودك ،صوتك هو من اهم الحقوق بامكانه احداث تغيير وتمثيل لمطالبك في المنابر .صوتك قُوة مع حضورنا في الميدان نواجه ونحتج مثل شعوب العالم اجمعين".

واختتمت حديثها:" التصويت لا يلغي اهميّة والدور الكبير للنشاط النضالي الميداني الي انا من اشد انصاره ومشاركيه بالسياسة بالفن وبالمجتمع.لا لليأس والإحباط نعم للإيمان بمقدرتنا سوية تحقيق انجاز كبير لحياة ومجتمع صحي من أجل الطفل والمرأة والشاب والفتاة من أجل اهالينا الذين تحدوا وربونا وبقينا في وطننا
من أجل الفن والثقافة الرياضة والأرض والمسكن ومن اجل ان نكون مجتمع منتج وبِناء".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]