تقدمت مجموع من اهالي حي المنارة الواقع غرب مدينة الناصرة (بالقرب من المقبرة الجديدة) باعتراضات على قرار لجنة التنظيم اللوائية التي صادقت على ايداع خارطة تفصيلية للحي تسمح لإدارة دائرة اراضي اسرائيل اقامة ابنية بعشرة طوابق على قسائم البناء التابعة لها بما يتعارض مع الخارطة الحالية والوضع القائم الذي يسمح بالبناء حتى ثلاث طوابق. يذكر ان قرار اللجنة قد جاء رغم معارضة اللجنة التنظيمية في بلدية الناصرة وفق الاعتراض.

وقد جاء في الاعتراض الذي قدمه سكان الحي من خلال المحامين خالد حسني زعبي، رنا خالد زعبي، ومرام محمد ابراهيم – ان قرار اللجنة اللوائية يعتبر تمييزا بين اصحاب الاراضي الخاصة وأراضي الدولة وانه لم يأخذ بعين الاعتبار الازمات المرورية الخانقة التي ستنتج عن التغيير المقترح كون الحي يحاذي منطقة المقابر التي تزورها مئات السيارات يوميا ، وان الشارع الوحيد لا يمكنه تحمل اضافة نحو 300 سيارة اضافية ثابتة بالحي.

وقد احتج المعترضون على اتخاذ القرار دون سماع رأيهم وبالمعارضة مع موقف البلدية ولمصلحة دائرة اراضي اسرائيل على حسابهم رغم مساهمتهم بالماضي بجزء من ملاكهم الخاصة لخدمة الاغراض العامة بالحي. كما انذر المحتجون اللجنة اللوائية بان عدم تجميد القرار بشكل فوري، سوف يؤدي للتوجه للمحكمة باعتبار القرار غير قانوني، ويحمل توجها تمييزياً ويرجح مصلحة دائرة اراضي اسرائيل على حساب مصلحة اهالي الحي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]