ضمن سلسلة لقاءات ستوديو كريسمس بكرا، نلتقي معكم متابعينا للعام الحادي عشر على التوالي، ومع باقة من الشخصيات البارزة والاعتبارية من ابناء شعبنا في مختلف مجالات عملهم، التقى موقع بكرا مع فداء طبعوني مديرة جمعية مهباخ " تغيير ".

ولخصَتْ طبعوني العام الحالي، بأنها بالصعبة على مجتمعنا العربي، لكونه مجتمع مستضعف في الدولة، ، مع تأثير إعادة الانتخابات للمرة الثالثة، على مجتمعنا، بالإضافة إلى العنصرية والحياة المعيشية الي يعيشها المجتمع العربي ليست سهلة أيضًا، لكنها تعتبر من أنجح السنوات في جمعية مهباخ " التغيير.

كما وتحدثت طبعوني عن مشروع " فرصة ثانية " حيث بدأت الجمعية بإقامة هذا المشروع للمرة الثانية بعد نجاحه في عدد من البلدات العربية، منها طمرة وباقة الغربية.

ومشروع " فرصة ثانية " يمنح النساء اللاتي لم يحصلن على الفرصة الأولى للتعليم الأكاديمي لأسباب اقتصادية، أو بسبب الزواج المبكر، قلة المواصلات داخل مجتمعنا، أو للأسباب سياسية في حال لم يتم قبول الطلاب العرب لبعض المواضيع. هذه الفرصة تتاح للنساء فوق سن 35-40 عامًا اتخذن القرار كمجموعة للبدء بالدراسة الأكاديمية وهذا المشروع مع الجامعة المفتوحة والمجلس المحلي التي يتبع إليه تلك النساء.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]