دعا المحامي إياد رابي، عضو لجنة مركزية في التجمع ومن مركزي القائمة المشتركة في جلجولية، المواطنين في المجتمع العربي والاسرائيلي الى دعم القائمة المشتركة والتصويت لها.

وقال في حديثه مع بكرا: أنصح الجميع بالذهاب للتصويت يوم الإثنين وطبعًا فقط للقائمة المشتركة . علينا أن نذكر أن التصويت هو الحق الوحيد الذي يتساوى فيها المواطنون في هذه البلاد وما عدا ذلك هو درجات من المواطنة غير المتساوية مع عنصرية وتمييز ممأسس ومقونن ، لأن العنصرية بنيوية في الصهيونية لا طارئة عليها وذلك بحكم التعريف ليهودية الدولة .

وزاد: كتلة برلمانية وطنية كبيرة وقوية تمثلنا كمجموعة قومية باستطاعتها مجابهة أكثر لسياسات الدولة في كثير من الأحيان طبعا يتكامل مع لجنة المتابعة والنضال الميداني الشعبي، وأيضًا أمام محافل دولية وأممية، عديدة وكذلك منع التدهور نحو تمثيل صهيوني وغير وطني لا يحفظ هويتنا الفلسطينية العربية رغم المواطنة المنقوصة التي فُرضت علينا، فشعارنا هوية قومية مواطنة كاملة .

حساب المقاعد 

وأوضح: بعملية حسابية بسيطة نرى أنه كلما ازداد عدد المصوتين للقائمة المشتركة ⁦️ازداد العدد الكلي العام للمصوتين فيزداد عدد المصوتين المطلوب لكل مقعد من الـ120⁩ وبما أن عدد المصوتين للأحزاب الصهيونية سيبقى على الأغلب ثابتًا سوف تقل مقاعدها ⁦️⁩ ⁦كما ستقل حظوظ بعضها⁩ في عبور نسبة الحسم التي سترتفع عدد الأصوات المطلوبة لها مع ارتفاع عدد الأصوات الكلي ⁦️⁩️في حين أن عدد مقاعد القائمة مشتركة التي ارتفع ⁦️⁩عدد أصواتها على الأغلب ستزداد ⁦️⁩ .

وأنهى حديثه: يعني للتصويت للمشتركة أثر مضاعف ، يُقوّيها ويُضعف مَن سِواها .
⁦⁦
يشار الى انّ الانتخابات البرلمانيّة ستجرى في 02.03.2020.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]