ساعات قليلة تفصلنا عن اغلاق صناديق الاقتراع  ،هل ستنجح القائمه المشتركه في الحصول على 15مقعد؟ او اكثر ،عن هذا الموضوع تحدث مراسلنا مع المحلل السياسي يوسف مقلدةة الذي قال:" ان نسبة التصويت في البلدات العربية منخفضة حتى الان، لذلك يتوجب  الخروج بهذه الساعه للتصويت ،باقي لدينا عشره الالاف صوت لنحصل على 15 مقعد او اكثر .

وتابع مقلدة: برأيي، واستنادًا إلى استطلاعات أجريناها قبل قليل، فإنّ نسبة التصويت منخفضه ولكن مع ذلك، فإنّ بقاء المشتركة كان سيخلق آليّة استنهاض وأملًا متجددًا لدى الناس للخروج لصناديق الاقتراع، لإعطاء فرصة ثانية للمشتركة.

إعادة بناء القائمة المشتركة 

واختتم " هناك معطى متكررًا في هذا الموضوع، في كل مرة يكون صراع بين الأحزاب العربية، لذلك يتوجب  إعادة بناء القائمة المشتركة لانه مطلب الناس وإرادتهم. وهو ضرورة تمليها علينا ظروف الواقع السياسي في إسرائيل والواقع المحلي العربي".

اتمنى ان تزداد نسبة التصويت  في الساعات الأخيرة، خاصة مع انطلاق نداءات الاستغاثة واستجابة الأهالي، الذين لا يريدون سقوط أي من القوائم"

 إنّنا بأمس الحاجة لموقف موحد ووحدة

اما المحلل الاقتصادي الدكتور رمزي حلبي تحدث لمراسلنا"نقولها بوضوح إنّنا بأمس الحاجة لموقف موحد ووحدة، كقوى ديموقراطية عربية ويهودية، لمواجهة اليمين الفاشي برئاسة رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو ورئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدورليبرمان وأن يكون النقاش سياسي لإعادة تشكيل المشتركة، ويجب ألا تلعب المقاعد دورًا في جهود إعادة الوحدة، وإنّما الهدف الأوّل والأخير جبهة عريضة سياسية، وقائمة مشتركة مفتوحة أبوابها لأجل استيعاب كافة قوى أبناء شعبن،ا لتكون وحدة متكاملة وفعلا تحقق مقولة إرادة شعب ووحدة شعب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]