لم يتوان موقع "بـكرا" طوال السنوات الماضية عن دعمه لكل قضية هامة اجتماعية كانت أو سياسية في مجتمعنا، فمن حملات مكافحة العنف، إلى التوعية في أمراض السرطان وأمور صحية أخرى، مرورًا بالعنف ضد النساء ومناهضته، والحملات العنصرية المستمرة والوقوف في وجهها، ودعم قضايا ذوي الإعاقات، وغيرها من القضايا، وصولًا إلى الانتخابات ودعم القائمة المشتركة ورفع نسبة التصويت في مجتمعنا خصوصًا في أوساط معينة.

في هذه الانتخابات تركّز عمل موقع "بـُكرا" على رفع نسبة التصويت في أوساط معينة، خصوصًا بين النساء، ولدى ذوي الإعاقات، وتمثّل هذا العمل بعدة مشاريع، مشروع فيديوهات "أنا امرأة أنا أصوت" الذي حظي بمتابعة كبيرة في صفوف مجتمعنا والبلاد عامة،  دورية تجولت في عدة بلدان وأجرينا بداخلها مقابلات مع نساء من مختلف المجالات تحدثن حول أهمية التصويت والمشاركة السياسية، وستوديو مقابلات في مكاتبنا بالناصرة في يوم الانتخابات مع عدد كبير من الناشطات والناشطين، وأيضًا مجموعة تقارير ميدانية حول أهمية التصويت قامت بها طواقمنا في أحياء الناصرة والبلدات العربية، وكل هذا بالإضافة إلى التغطية المهنية للانتخابات وما قبلها والتحليلات الصحفية ومواكبة عمل المرشحين من القائمة المشتركة.

وإذ كنا نعتبر بأن نجاح القائمة المشتركة بتحقيق 15 مقعدًا هو نجاح لمجتمعنا بأكمله، فإننا نعتبره نجاحًا لنا ولطواقمنا ومشروعنا، خصوصًا وأن عملنا تركّز على شريحة النساء لرفع نسبة التصويت، وارتفعت فعلًا نسبة التصويت، وكانت النتيجة أن المقعدين 14 و15 كانا لسيدتين، سندس صالح وايمان ياسين خطيب، وهما بالطبع من قائمة الشخصيات السياسية التي كانت دائمًا على شاشة "بكرا".

عايدة توما سليمان، هبة يزبك، سندس صالح وايمان ياسين خطيب، 4 نساء في القائمة المشتركة، انجاز عظيم، لا يقل عن عظمة الإنجاز بتحقيق 15 مقعدًا .. وعن الإنجاز بنجاح المشتركة بمنع تشكيل حكومة يمين متطرف.

المسؤولية الوطنية التي تقف على رأس أجندتنا في موقع "بـُكرا" تنعكس هذه المرة أيضًا في حملاتنا لدعم الصوت العربي والتأثير العربي، كما انعكست دائمًا في كل الحملات الاجتماعية التي بادرنا إليها لأجل مجتمعنا، وعلى هذا الدرب نحن نستمر ونكمل .. معكم أنتم القراء الأعزاء، وبكم ولأجلكم .

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]