بعد ان أعلنت لجنة أولياء الأمور في مدينة الناصرة عن تعليق الدوام الدراسي غدا الاثنين، أعلنت بلدية الناصرة بان الدراسة ستنتظم كالمعتاد في جميع المدارس، وعقدت بلدية الناصرة مؤتمرا صحافيا شارك به رئيس البلدية علي سلام، ومدير مستشفى الناصرة (الإنجليزي) فهد حكيم، ومدير مستشفى العائلة المقدسة د. إبراهيم حربجي.

توتر وقلق

وقال رئيس بلدية الناصرة علي سلام في كلمته الافتتاحية :" تفاجأت من قرار لجنة أولياء أمور الطلاب القطرية من قرارها بتعليق الدراسة في مدارس مدينة الناصرة يوم غد الاثنين، لانه يوجد هنالك إصابات بفيروس الكورونا في مدينة الناصرة، هذا الامر خلق نوع من التوتر والقلق لدى أهالي الناصرة ، لهذا اصدرنا على الفور بيانا بان بلدية الناصرة هي فقط مصدر المعلومات وهي التي تعطي الخبر السليم، ولهذا عقدنا هذا المؤتمر لنشرح للناس الوضع العام لمدينة الناصرة ، ومن هنا نعلن لا يوجد اضراب غداً".

لا يحق لاي شخص ان يقرر لوحده

د. فهد حكيم مدير مستشفى الناصرة قال: في البلاد دخل الى الحجر البيتي 24 الف مواطن، وتم فحص ما يقارب 3500 انسان و25 مصابين بالكورونا، الاوضاع في الصين بدأت بالهدوء، ايران الحالات فيها كبيرة جدا. بينما هناك بلاد مثل روسيا تركيا لا نعلم ما يجري بها الفيروس منتشر في 100دولة، الكورونا فيروس بسيط حالات الوفاة تكون لمن هم فوق ال65 معظم الوفيات هم لكبار السن، كل الدولة اليوم تحاول ان تحجم انتقال الفيروس من مكان لاخر، من المهم ان ياخذ كل شخص مسؤولية خصوصا من يعود من الخارج ان يدخل الى الحجر الصحي، وان نحافظ على وسائل الوقاية ان نمتنع عن اللمس والمصافحة، في الدولة هناك منطقة طوارئ وتتواصل معنا بشكل دوري ولا يحق لكل شخص ان يقرر لوحده. مهم ان ندعو الى الهدوء وان نتعامل بموضوعية وبشكل واقعي الجميع يعمل طيلة الوقت لصالح المجتمع، مستشفيات الناصرة لم تستقبل كورونا وكل يوم هناك اشاعات، وهذا غير صحيح، هناك اشخاص في الحجر المنزلي، هناك حديث عن تجهيز مكان خاص وتجهيز المستشفيات لأي تدهور في الوضع وهناك حديث حول بناء مستشفى كامل لمعالجة الكورونا ".

معلومات خاطئة

د. ابراهيم حربجي مدير مستشفى النمساوي قال: الناس لديها معلومات خاطئة والامر ممكن ان يسبب ضرر، يجب الحظر ايضا من التلامس الغير مباشر. كما ان نسبة الوفاة من الفيروس تقارب النسبة لدى الانفلونزا العادية".

ونصح الاطباء الجمهور الى الامتناع عن السفر خارج البلاد،  وطالبت الشرطة العمل وفقا لتعليمات وزارة الصحة مشيرة الى انها تسيطر على الوضع.

هذا وتخلل الاجتماع مناوشات على خلفية اتهام سلام للجنة اولياء الامور بعدم المسؤولية بعد اعلانها الاضراب الاثنين، مما اغاظ عضو بلدية الناصرة توفيق مروات 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]