تلتقي القائمة المشتركة، يوم الاحد، في الساعة الـ12:00، رئيس الدولة رؤوفين ريفلين وذلك بخصوص التوصية على هوية مشكل الحكومة.

ويدور الحديث في الشارع العربي في اسرائيل حول نية المشتركة بالتوصية على بيني چانتس لتشكيل الحكومة.

وركزت المشتركة في حملتها الانتخابية على موضوع إسقاط نتنياهو وانهاء حقبته واليمين المتطرف.

فهل توصية المشتركة على چانتس ستسقط نتنياهو؟ وهل توصية المشتركة على چانتس هي مطلب الشعب؟

نبيلة اسبنيولي قالت لـبكرا: المشتركة شاركت في جلسة تشاورية اولى مع ممثلي كحول لفان وقد شاركت في اللقاء بمركباتها الاربعة اي انها فرضت على كحول لفان التعامل معها كمشتركة وليس كما حاول كاحول لفان ممارسة سياسة فرق تسد وهذا تعامل حكيم يفرض موقفنا وقدرتنا على التأثير ولقد وعدت المشتركة بان قوتها وزيادة قوتها ستمنع نتنياهو من تشكيل الحكومة وهي الى الان تنفذ الوعد.

وأنهت حديثها: اما الخطوات القادمة فستدرس لاحقا وسنخرج الى جماهيرنا بالقرارات وسنتابع الدفاع عن شرعيتنا في الحلبة الساسية للنضال من اجل حقوقنا في هذا الوطن ومطالبنا السياسية المشروعة.

صد أي فرصة 

وبدورها، قالت عضو بلدية عبلين - فوز عثمان عبيد لـبكرا: يجب صد اي فرصة بامكانها اتاحة المجال أمام نتنياهو لتشكيل حكومة ،لم يصدر اي قرار بخصوص التوصية على جانتس بعد ..ما زالت القائمه المشتركة بمرحلة التشاور بعد اللقاء الاولي مع مندوبي حزب كاحول لافان ومؤكد سيكون لقاء اخر .

وأنهت كلامها: نحن على ثقة بأن ممثلينا في القائمه المشتركة يأخذون بعين الاعتبار جمهور المصوتين ورغبتهم ومصلحة شعبنا وقضاياه هو الهدف.

ومن جهتها، قالت الناشطة في التجمع - نجوى قشوع لـبكرا: ليس من المؤكد أن توصي المشتركة على چانتس، أولا لعدم جديته في الاستجابة لطلباتها وثانيا لمشاكل داخلية عندهم امثال هندل وهاوزر وليڤي ، وحالة الطوارئ التي قد تؤدي لحكومة وحدة طارئة وخلال الأيام القريبة سنعلم الحقائق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]