كشف تقرير بريطاني، أمس السبت، أنّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) يدرس تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، في ظل انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية، فإنّ هناك نية لدى "اليويفا" لتأجيل كأس الأمم الأوروبية المقررة الصيف المقبل إلى كانون الأوّل من العام الحالي.


وأشار التقرير إلى أنّه "من الصعب عملياً أن تختتم الدوريات الأوروبية في الوقت المناسب لبدء البطولة، كما هو مخطط لها في 12 تموز المقبل، نظراً لتأجيل معظم الدوريات في القارة العجوز بسبب تفشي فيروس كورونا".


وكانت العديد من التقارير قد ذكرت بأن "اليويفا" سيتخذ خلال اجتماعه الاستثنائي في الـ17 من الشهر الحالي قراراً بتأجيل "يورو 2020" لمدة عام، لتقام في 2021.

ومن المقرر حتى الآن أن تقام النسخة الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في الفترة بين 12 حزيران و12 تموزعام 2020، على ملاعب 12 مدينة في 12 دولة أوروبية لأول مرة في تاريخ المسابقة، احتفالاً بالذكرى الـ60 لانطلاق البطولة، وبمشاركة 24 منتخباً، والمدن هي: أمستردام (الأراضي المنخفضة - هولندا سابقاً)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاغن (الدنمارك)، دبلن (إيرلندا)، غلاسكو (اسكتلندا)، لندن (إنكلترا)، ميونيخ (ألمانيا)، روما (إيطاليا)، وبطرسبورغ (روسيا).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]