اغلق المسجد الأقصى المبارك امام المصلين للجمعة الثالثة على التوالي في ظل تفشي وباء الكورونا .

وخلت شوارع القدس والبلدة القديمة من المواطنين والمصلين فيما تحولت المدينة الى مدينة اشباح.

ولم يسمح بدخول الأقصى في هذه الظروف الاستثنائية سوى موظفي الأوقاف والحراس وكذلك امام وخطيب الاقصى الذي القى خطبة الجمعة من على منبر صلاح الدين في حين يستمر رفع الآذان في المسجد.

ودعا خطيب الأقصى الشيخ محمد سليم في خطبته الى "الابتهال لله حتى يزول هذا الوباء" وقال في خطبته المقتضبة "انه في ظل انتشار فيروس الكورونا ينبغي علينا الالتزام بمنازلنا وان نتوقف عن صلاة الجماعة في المساجد حفاظا على نفوسنا ونفوس غيرنا من المسلمين ولكي لا نتسبب في الحاق الضرر بنا بالمرض والاصابة بوباء الكورونا الذي يؤدي الى الموت".

واردف الشيخ سليم " وبناءا عليه من لا يلتزم بالحجر المنزلي ويذهب لاداء صلاة الجماعة في المسجد ويتسبب بالاضرار للغير بهذا المرض يكون اثما وعاصيا لله تعالى". وقال " نسال الله ان يرفع عنا هذا البلاء قبل حلول شهر رمضان والعودة للمسجد الأقصى بعد أسبوعين مصلين الفجر والتراويح".

وفي نفس السياق تطرق رئيس الهيئة الإسلامية الشيخ عكرمة صبري الى قضية أداء الصلوات في البيوت مع اغلاق المساجد في هذه الأيام وقال "من كان معتادا ان يصلي في المساجد وقد امتنع الان عن هذه الصلوات ويصلي في البيت فله ثواب من يصلي في المساجد وهذا ما بشر به رسولنا محمد صلي الله عليه وسلم."

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]