تشير المعطيات الصادرة عن جامعة جونس هوبكينز في أمريكا، والتي تم نشرها الليلة (ليلة الجمعة-السبت) إلى أن عدد المصابين بفايروس الكورونا في الولايات المتحدة الأمريكية قد وصل إلى 500399 شخص. وقد قالت المعطيات إن الليلة الأخيرة وحدها شهدت زيادة بنحو 35 ألف إصابة جديدة، وأضافت أن عدد الوفيات الإجمالي في الولايات المتحدة بلغ حتى الليلة 18693 منهم 2215 حالة وفاة حصلت خلال آخر 24 ساعة.

يذكر أن هذه الليلة تم لأول مرة تسجيل أكثر من 2000 وفاة في دولة واحدة، علما أن نحو 800 حالة وفاة حصلت في ولاية نيويورك التي سجلت حتى الآن أكثر من 40% من ضحايا الكورونا على الأراضي الأمريكية، بواقع 7884 وفاة.

 

ترامب يأمر بمساعدة إيطاليا في مواجهة الكورونا من خلال تزويدها بالمعدات الطبية!

لكن، برغم الأرقام المذكورة أعلاه، وبرغم ما تم تداوله من أخبار خلال اليومين الماضيين حول اقتراب مخزون الأدوية والمعدات الطبية في الولايات المتحدة من الانتهاء بصورة كاملة، فاجأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الليلة عندما أصدر أوامره لعدّة جهات في حكومته بتقديم الدعم والمساندة لإيطاليا لمواجهة جائحة الكورونا من خلال تزويدها بالمعدات الطبية وغيرها من المساعدات.

وكلف ترامب العديد من وزرائه بمجموعة من التدابير لمساعدة إيطاليا، تشمل تزويدها بإمدادات طبية وإنسانية ومساعدات أخرى، وقيام العسكريين الأمريكيين في البلاد بتقديم خدمات العلاج عن بعد والمساعدة في إنشاء مستشفيات ميدانية وإمدادات في مجال النقل.

يذكر ان عددا من الدول الأخرى قامت بالفعل بتقديم المساعدات الطبية من أدوية ومعدات وطواقم طبية لإيطاليا، من بينها كوبا والصين وروسيا، حيث أرسلت روسيا إلى إيطاليا أواخر مارس 15 طائرة عسكرية محملة بمعدات ومواد طبية، إضافة إلى نحو 100 فرد من الأخصائيين والأطباء العسكريين يشاركون في عمليات التعقيم وعلاج المصابين في شمال البلاد الأكثر تضررا من العدوى.

يشار إلى أن إيطاليا سجلت حتى اليوم أكبر عدد وفيات في العالم بسبب فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، علماً أن الولايات المتحدة الأمريكية باتت قريبة جدا منها، ومن المتوقع أن تتجاوزها في الأيام القليلة القادمة من حيث عدد ضحايا الفايروس الذي يواصل انتشاره في غالبية دول العالم.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]