أكد الأردن أن "إسرائيل" تمارس سياسات عنصرية تضاعف معاناة الشعب الفلسطيني في ظل انتشار وباء "كورونا" المستجد.

وقال أمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس عبد الله كنعان في رسالة تلقاها الأمين العام للمؤتمر الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة: إن" الظروف العصيبة التي يعيشها أهلنا في فلسطين والقدس في ظل واقع " كورونا" والاحتلال والإستعمار الإسرائيلي وبسبب ظروف هذا المرض الوبائي تتطلب اليوم كل أشكال الدعم والمساندة الدولية لأهلنا".

وأضاف أن ذلك يتمثل بداية بإلزام "إسرائيل" (السلطة القائمة بالاحتلال) بتطبيق قرارات الشرعية الدولية وإجبارها على إنهاء حالة أطول فترة حظر واحتلال في العصر الحديث اجتمعت على أهلنا مع انتشار الوباء لتزيد من معاناتهم وتحاول كسر إرادتهم الراسخة.

وشدد على أن المطلوب من المجتمع الدولي في هذه الأوقات العصيبة أن يقف أمام مسؤولياته ويلزم حكومة الاحتلال بإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية فورًا.

وثمن جهود المؤتمر الشعبي إلى جانب جهود المؤسسات والكوادر الفلسطينية الأخرى في التصدي للجائحة، ووقوفه إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة من خلال توزيع المواد التموينية والأدوية على العديد من الأسر والقرى في المدينة، وذلك ضمن منهجهم المستمر المعهود في رفع المعاناة عن أهلنا، الأمر الذي يعزز صمودهم من جانب ويؤكد على السيادة الفلسطينية على القدس من جانب آخر.

وأكدت الرسالة قائلة:" ستبقى فلسطين والقدس ومساجدها وكنائسها وأهلها في قلوبنا وعقولنا، وستشرق عليها شمس الحرية وسيرحل عنها المحتل، فالأصل أنتم، فالأرض أرضكم، والهواء هواؤكم، والحق حقكم منذ الأزل وإلى الأبد، وسيبقى الأردن بقيادته مدافعًا ومناصرًا ومساندًا لإخواننا الصامدين الصابرين في فلسطين والقدس مهما بلغت التضحيات وكان الثمن".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]