وصلت اليوم الأربعاء، المزيد من الكاشفات الكيميائية المخصصة للكشف عن فايروس الكورونا، من كوريا الشمالية إلى إسرائيل، جوّاً. وصلت هذه الشحنة من المواد (التي كان نقصها قد سبب تعطيل إجراء الفحوص في البلاد وتقليصها) في إطار حملة مشتركة لمديرية المشتريات في وزارة الأمن الإسرائيلية، الجيش الإسرائيلي ووزارة الخارجية.

يذكر أن شحنة مماثلة كانت قد وصلت من كوريا الشمالية إلى البلاد في الأسبوع الفائت، بالإضافة إلى شحنة تحتوي على 100 جهاز تنفس صناعي وصلت هي الأخرى إلى مطار بن غوريون اليوم قادمة من الولايات المتحدة.

يذكر أن هذه الشحنات من الكاشفات الكيميائية تندرج ضمن حملة مشتريات كبيرة تقودها السفارة الإسرائيلية في سيئول تشمل بالإضافة إلى هذه المواد الكيميائية نحو 50 ألف بدلة واقية من الفايروسات معدّة للطواقم الطبية.

 وأخيراً.. أكثر من 10 آلاف فحص كورونا يوميا

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الأربعاء عن أنها قامت يوم أمس وأول أمس بإجراء أكثر من 10,000 فحص يومي للكورونا. وبحسب المعطيات فإن عدد الفحوص التي تم إجراؤها يوم الاثنين بلغ 10,401 في حين وصل يوم أمس الثلاثاء إلى 11501 فحص. ويبدو أن هذه الفحوص الكثيرة التي وصلت إلى الهدف الذي أعلنت عنه وزارة الصحة (وتجاوزته) ما كانت لتحصل بدون وصول الكاشفات الكيميائية التي وصلت إلى البلاد مؤخرا كما أسلفنا. 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]