علم موقع "بكرا" أنّ سيدة والبالغة من العمر 48 عامًا لقيت مصرعها قبل قليل في مدينة اللد. 

ولم تتضح التفاصيل بعد، إلا أنّ الحديث يدور عن حادث إطلاق نار ومصرع سيدة عربية. 

يشار إلى أنّ طاقم الإسعاف وصل إلى المنزل إلا أنه اضطر إلى إعلان الوفاة لخطوة الإصابة. فيما باشرت الشرطة بالتحقيق في ظروف وملابسات الحادث. 

وفي تعقيبٍ لنسا ضد العنق، قالت نائلة عواد: نساء ضد العنف منذ بداية الحجر الصحي نوهت وأشارت للجرائم التي سترتكب بحق النساء داخل البيوت زمن الحجر الصحي وزمن الكورونا، قرعنا منذ اكثر من شهر كنسويات نواقيس خطر تحدق بحياة النساء وخاصة اللاتي تعانين من شتى أشكال العنف داخل منازلهن، قلنا وكتبنا لرئيس الحكومة ولوزير الامن الداخلي ولوزارة الرفاه الاجتماعي قياداتنا المحلية من رؤساء السلطات المحلية وهيئات المتابعة للجماهير العربية ولكافة أعضاء وعضوات القائمة المشتركة ان "طنجرة الضغط " ستنفجر آجلًا أم عاجلًا .

ولكن وبكل اسف وغضب ، خلال هذا الشهر سلب حق العيش والحياة من اربع نساء في البلاد ونتحدث عن زيادة ب 20%بعدد التوجهات للنساء المعنفات لهذه الفترة مقارنة بالسنة الماضية والشرطة تتحدث عن زيادة بعدد التوجهات والتبليغ عن عنف داخل العائلة تصل إلى 16% وبالجنوب تحدثوا عن 60-100% ولكن كل هذا لم يحرك الجهات المسؤولة لإيجاد الحلول لدعم أماكن آمنة ولتكثيف عمل الأخصائيات الاجتماعيات واتاحة خدمات الدعم لكل النساء في حالات الطوارئ. دولة بكل اجهزتها تُهمِل النساء وتهمشهن بدون ان يغمض لها جفن. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]