كشفت وزارة الصحة المغربية ظهر اليوم السبت عن تسجيل 106 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم السبت، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 2670 حالة.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ 10441 حالة منذ بداية انتشار الفيروس في المغرب؛ حتى الساعة العاشرة صباح هذا اليوم.

نفس المعطيات الرسمية أوردت أن عدد الوفيات ناهز 137 حالة بعد تسجيل حالتين جديدتين؛ بينما بلغ مجموع حالات التعافي 298 حالة، بزيادة 17 حالة جديدة.

الأردن تسجل حالات شفاء أكثر من الإصابات الجديدة

وفي عمان، أعلن وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر تسجيل 5 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، حتى يوم أمس الجمعة، ليرتفع العدد الكلي للإصابات إلى 407.

كما أعلن تسجيل 15 حالة شفاء خلال اليومين الماضيين، ليرتفع عدد المتعافين إلى 259.

وبين الدكتور جابر خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن الإصابات الجديدة تعود لحالتين مخالطين لأمهم المصابة، وحالة مخالطة لزوجها المصاب، وحالة لأحد سائقي الشاحنات.

 

وأوضح أن وزارة الصحة تتابع حالات سائقي الشاحنات أولاً بأول، موجهاً الدعوة لهم لإجراء فحص كورونا وخصوصاً الذين دخلوا إلى المملكة بعد تاريخ 1 /4 /2020، بغية حصر أعدادهم.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]