توجه عدد من المسلمين في حيفا لمتولي وقف الإستقلال في حيفا آملين لتسليط الضوء على وضعية مقبرة الإستقلال التحتى وأبرز المتوجهون صور عظام ورفات أوحت بأنها خارج حيز القبور.

وعلم " بكرا" بأنه فور وصول هذا الخبر الى مسامع متولي الوقف قام عدد منهم بتبين الأمر والإطلاع عن كثب على الحقيقة وتبين بأن هذه البقايا من العظام موجودة داخل فستقية ( هي حيز مبني داخل المقبرة تحت التراب في المقبرة ) وهي لدفن ما تم إزالته من عظام بعد توسعة الشارع الرئيسي بين المقبرتين الفوقا والتحتى.

وقال متولي الوقف في حيفا - الشيخ فؤاد أبو قمير لبكرا : بدورنا كمتولي الوقف قمنا بنشر توضيحي في موقعنا على الفيسبوك عن طبيعة العظام بأنها بمكانها الصحيح حتى لا تقع البلبلة والفتنة بين المسلمين كما أننا أخذنا بعين الإعتبار وضعية المقبرة وما تسببت به الأمطار الغزيرة هذا العام بانهيار للاتربة وتراخي بعض ترسانة القبور فظهرت محطمة فناقشنا نحن بدورنا هذه الوضعية للمقبرة واقترحنا إقامة معسكر ترميم مستقبلي للمقبرة وطبعا ذلك سيكون بعد الحجر الصحي التي فرضته المؤسسة الاسرائيلية بسبب اجتياح الكورونا .

واختتم حديثه: نحن حرصنا دائما على التفاف الجماهير العربية حول المقدسات ونشكر كل من أخذته الغيرة حرصا منه عليها.

ومن الجدير ذكره، ان المقبرة قديمة جدا حيث أنها كانت المدفن الرئيس لأهالي حيفا وعانت الكثير من الإجحاف والإهمال والاستهداف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]