من منطلق ايماننا في مركز الطفولة ان القائد يعمل في جميع الظروف وعليه ان يأخذ دور فعال في المجتمع وتحديدا في الازمات، تابع مشروع لون بلدك بالحياة العمل مع ١٠ مجموعات شبابية في ٤ بلدات عربية العمل عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي ومن خلالها يعمل ٢٢ مرشد بسن الثامنة عشر مع طلاب الصف العاشر على تذويت مفاهيم حقوق الانسان، مهارات الاتصال، القيادة، التغيير المجتمعي من اجل الحد من ظاهرة العنف. كل مجموعة عبارة عن ١٥ طالب حيث ستطلق المحموعات ١٠ مشاريع الكترونية خلال شهر ايار.

واما عن مشروع "احنا بكل محل" حيث يتم اللقاء مع المجموعة والتخطيط لمشاريع الكترونية مع جيل الشباب حول قضايا المرأة وتحديدا العنف ضد النساء وذلك بعد الاحصائيات المقلقة المرتفعة خلال هذه الفترة.

لتقديم اي مقتراحات للمبادرات الالكترونية، ممكن التواصل مع مركزة المشروعين سمر عزايزة: 0506313522

أطلق مركز الطفولة مؤخرًا مشروعه الجديد والذي يحمل عنوان "هويتنا وكياننا" - حتى تحت الزيتونة
بدعم من مؤسسة التعاون .. يأتي هذا المشروع استمرارًا لإصدار سلسلة قصص الأطفال " قرانا الباقية فينا" للكاتبة نبيلة اسبانيولي - مديرة المركز..
تحاكي القصص عدد من الأمكنة - القرى والبلدات الفسطينية التي تدور الاحداث فيها وريطها مع شخصيات مؤثرة وملهمه عاشت فيها مثل قصة "رسام السجرة" و "شاعر البروة" حيث وظفت الشخصيات والأماكن الفلسطينة لمقاربتها لعالم الأطفال وتبسيطها لتتجسد بقصص خيالية حقيقية تساهم في سرد روايتنا الجماعية ... تُسهل القصص مهمة الاهالي والمربيات في التثقيف التاريخي لشعبنا وتقدم المعلومات باسلوب سلس .. يفتح افاقًا كبيرة للمزيد من البحث عن المعرفة للاماكن للشخصيات وكل الروايات حولها...
يهدف مشروع "هويتنا وكياننا" لتعميم سلسلة قرانا الباقية فينا وترويجها على نطاق واسع للوصول لامبر عدد ممكن من أطفالنا في الروضات والبساتين، حيث تتلخص آلية العمل في تجوال مجموعة من الحكواتيات والمفعلات على رياض الاطفال وصفوف الابتدائية الدنيا لتسرد الحكايا وتقدم فعاليات مرتبطة بالقصص تساهم وتعزز الرؤية خاصتنا ... كما يقدم المشروع دعمًا مهنيًا للمجموعات المربيات والأهالي من خلال تقديم تدريبات لطرق وافكار مقترحة لتفعيل الأطفال بسلسلة القصص المذكورة آنفا..
أما اليوم وفي ظل الأزمة العالمية التي نعيشها وتوقف إمكانيات تنفيذ المشروع.. فقد ارتأى طاقم المشروع أن ينطلق ويقدم ما يستطع من خلال العالم الافتراضي
حيث تم تسجيل مأخرًا إحدى قصص السلسلة لتعمم للاهالي والأطفال من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وقد لاقت رواجًا واستحسانًا عند العديظ من المربيات اللاتي قمن بالنساهمة بإيصالها لاطفالهن وطلابهن من خلال منظومة التعلم عن بعد ... كما نحاول تقديم اقتراحات لفعاليات عملية حول تفعيل القصص ونشرها على صفحة المشروع .. يمكنكم/ن متابعتنا من خلال صفحة فيسبوك: اضغط هنا

ومن ناحية أخرى.. وآخذات لدور فعال للتدخل في الأزمة التي نمر بها ويمر بها العالم ومع عدم مقدرتنا التواصل مباشرة مع جمهور المنتفعين/ات من خدماتنا (اهالي، مربيات، وخاصة النساء والأطفال) فقد بدأنا وانطلاقًا من واجبنا بمؤازة اهالينا بتقديم فيديوهات قصيرة تحمل مجموعة من أدوات "كباسيتار" - تمكين من أجل الشفاء الروحي والجسدي.. حيث تقدم الزميلة سمر أبو الهيجاء من مركز الطفوله والمدربة بمجال الرعاية الذاتية وحسن الحال في هذه الفيديوهات مجموعة من التمارين السهلة جدًا للتخلص من التوترات والضغوطات كما تساهم في اتاحة وتنشيط التفكير الايجابي وتطوير الحدس التركيز والاسترخاء... من الجدير ذكره ان ما يميز هذة التمارين هو سهولة تنفيذها وبساطتها اضافة لامكانية تنفيذها مع اجيال متنوعه اطفال كانوا او كبارًا... ندعوكم/ن لمتابعة صفحتنا والتدرب على التمرينات والتي من شأنها أن تساعدنا على تخطي الأزمة الحالية بأقل ضررًا وثقل،.. والحد من المخاوف التي ترافق المرحلة.

بالتعاون ما بين مركز الطفولة نساء ضد العنف وشدولات هنشيم نتابع العمل على دعم النساء المعنفات والنساء مع اعاقة والنساء المعطلات عن العمل خاصة في هذه الازمة من خلال ثلاث خطوط للدعم ومرافعة امام الحكومة والمجالس المحلية لطرح قضايا النساء

مشروع اتاحة:

نساء عربيات مع اعاقة من اجل الاشخاص مع اعاقة .
هدفنا : ايصال المعلومات حول الحقوق والخدمات والادوات المساعدة للاشخاص مع اعاقة ، لزيادة استقلاليتهم ولتحسين ادائهم اليومي .
تعطى الخدمة لجميع الاجيال وجميع الاعاقات.
يتضمن عملنا ؛1-تقديم محاضرات : لمجموعات مهنية ، اشخاص مع اعاقة وذويهم، مسنين. 2- مرافقة اشخاص لتوجيههم لتحصيل الحقوق والخدمات من جميع المؤسسات .
وفي هذه الفترة( الكارونا ) لدينا مرافقة من اخصائية نفسية لمن يحتاج ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]