أطلق د. حسن عبّاسي من مدينة امّ الفحم، هذا الاسبوع، تطبيق "هات" وهو تطبيق فريد من نوعه في المجتمع العربي في اسرائيل.

وبإمكان المواطن الفحماوي أن يطلب ما يشاء من الطعام، وذلك من خلال استخدام "هات".

وللتعرف اكثر على فكرة التطبيق، حاور مراسلنا د. عباسي الذي قال في حديثه مع بكرا: التطبيق عبارة عن منصة أو حلقة وصل بين المطعم، الزبون والمرسل وجعل عملية التسوق بسيطة ممتعة وأتوماتكية، في ظل الانفتاح التكنولوجي الهام، حيث ان التطبيق عبارة عن نقلة نوعية لمجتمعنا وتطويره الى مستوى حديث لم يشهد له مثيل في السابق.

وحول هدف التطبيق، قال: ترتيب وتحسين نجاعة التوصيل، حل مشكلة عدم وجود عناوين للشوارع ومراقبة الطلبية منذ لحظة انطلاقها حتى وصولها للمستخدم. وتلك الفكرة نابعة من تجربة شخصية عندما عدت الى بلدي بعد سنوات عشتها في حيفا، فرأيت ان هذا العالم ( الارساليات) يواجه ثمة صعوبات، فرأيت من الضرورة ايجاد حل من خلال مجالي وتخصصي.

وفي ردّه على سؤالنا حول نيته بتوسيع الدائرة لتشمل المجتمع العربي، اجاب: الرؤيا تشمل المجتمع العربي والغير عربي والتطبيق سيكون متوفر بلغات عدة. وعن ردود الفعل، قال: فوق التوقعات، دعم قوي وشامل من قبل جميع الفئات والأجيال.

واختتم حديثه عن فائدة التطبيق: هي مجرد بداية لرفع مستوى البلد من الناحية التكنولوجية، توفير خدمة عالية للمواطنين وزيادة فرص العمل حيث أن التطبيق يعطي الفرصة لكل صاحب آلة متنقلة.

منالية 

وبدوره، قال مدير تسويق "هات" - عبد الهادي عناية لـبكرا: أهمية التطبيق تكمن في اتاحة المجال امام أصحاب المصالح التجارية بعرض منتجاتهم خارج حدود محالهم وكشفها لجميع المستخدمين بطريقة سهلة ومتطورة تحاكي عصرنا الرقمي بالإضافة الى توصيلها للزبون دون عناء، سهولة الامر تفتح الباب امام معظم المصالح ان تخطو خطوة إضافية نحو التقدم ما يزيد من جودة الخدمة ليهم ويسهلها على الزبون.

وانهى حديثه: عالم الارساليات مع هات يختلف كليًا عن ما كان عليه قبل هات، هدفنا ان نحدث ثورة تقنية في عالم التوصيل والشراء عن بعد.فعملية التوصيل اصبحت انجع حيث توفر للسائق كل ما يحتاج من تفاصيل الطلبية او احداثيات الزبون، اضافةَ الى إمكانية الدفع ببطاقة الائتمان وهو ما لم يكن سابقًا. وعلى صعيد اخر، هات تقدم فرص عمل جديدة للشباب حيث تمكنهم من تحويل اوقات فراغهم الضائعة هباءً لدخل اضافي من خلال توصيل الطلبات بمجدر امتلاكهم لرخصة قيادة وسيارة او دراجة نارية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]