رئيس الموساد يؤكد بأن لبنان والعراق وسوريا لديها معدلات اصابات عالية، وعدد الوفيات في إيران أكبر بكثير مما كشف

أعلن رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد، اليوم الخميس، أن لبنان والعراق وسوريا لديها معدلات اصابات عالية، وعدد الوفيات في إيران أكبر بكثير مما تم الإبلاغ عنه.

وقال يوسي كوهين خلال جلسة مغلقة مع قبل المسؤولين الكبار في وزارة الصحة الإسرائيلية "ان حالة وباء كورونا في سلسلة من الدول العربية أسوأ مما يعترفون به".

واضاف كوهين "لبنان والعراق وسوريا اصاباتها كبيرة للغاية وهم يكذبون". وتابع "أعداد الإصابات والوفيات التي بلغ عنها إيران غير صحيحة، الأرقام التي أعرفها أعلى بكثير".


وجاء اجتماع كوهين لاستعرض جهود جهاز الموساد لشراء المعدات الطبية منذ بداية تفشي وباء كورونا، وقال إن هذه الجهود جلبت حتى الآن حوالي 50 مليون قناع و260 جهاز تنفس إلى إسرائيل. وأشار رئيس الموساد إلى أن "على الرغم من جميع اتصالاتنا، تم إغلاق الأبواب في معظم دول العالم، لذلك قمنا بنقل خطوط الإنتاج إلى إسرائيل".

وأردف كوهين قائلا "الدولة يجب أن تفتح الاسواق ولا تستمر في الإغلاق، ولهذا الغرض يجب تعزيز وزارة الصحة حتى يمكنها أن تستوعب 5000 مريض كورونا وكذلك إبقاء الدولة مفتوحة".

واختتم كوهين "أنا ضد الذهاب إلى موجات الفتح والإغلاق، والفتح والإغلاق، بحاجة إلى مجموعة خطوات التي يمكنها التعامل مع كل هذا دون إغلاق، خاصةً نظام اختبار سريع وفعال وزيادة الفرق الطبية".

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الخميس، تسجيل 90 وفاة إضافية بكوفيد-19، ما يرفع الحصيلة الاجمالية إلى 5481 وفاة. خلال الساعات الـ24 الماضية، سجلت 1030 إصابة جديدة بالفيروس في إيران، وفق ما أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور.

وفي الإجمال، أحصت الجمهورية الإسلامية 87026 إصابة مؤكدة منذ إعلانها وجود فيروس كورونا المستجد على أراضيها في شباط/فبراير. وتعتبر إيران هي البلد الأكثر تضررا من مرض كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: I24

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]