وزارة الصحة الاسرائيلية تحذر من انتشار الفيروس في المجتمع العربي الذي سجل قفزة في عدد الاصابات الاسبوع الماضي

تناقش الحكومة الاسرائيلية اليوم فرض اغلاق على بعض الاحياء في جنوب مدينة تل ابيب في اعقاب تسجيل ارتفاع بانتشار كورونا في هذه المنطقة وفي مدينة يافا، لكن على ما يبدو، فان الوزراء لن يتسرعوا بفرض الاغلاق نظرا لأن المصابين هم من العمال الاجانب ولا يمكن فرض اغلاق انتقائي، وفقا للقناة "13".

واقامت بلدية تل ابيب مركزا للسيطرة والاشراف الخاص يضم ممثلين عن البلدية، الجبهة الداخلية وممثلين من كل صناديق المرضى ووزارة الصحة، لبحث حل يسهل قضية الحجر الصحي ولجم انتشار المرض قدر الامكان في الاحياء الجنوبية للمدينة التي تعتبر "مراكز انتشار للوباء".

ويشار الى ان عدد المصابين في تل ابيب وصل الى 424 حالةـ وتتركز في منطقتين اساسيتن: 149 مصابا من العمال الاجانب الذين يقطنون جنوب المدينة، و166 مصابا في مدينة يافا غالبيتهم من العرب.

ويلاحظ في الايام الاخيرة ارتفاع نسبة تفشي الوباء باستمرار، لكنها مركزة في عدد من المدن والبلدات التي سجل فيها أكثر من 20 اصابة خلال الاسبوع الماضي، بينها 5 بلدات عربية وفي مقدمتها مدينة باقة الغربية العربية الواقعة في وسط اسرائيل والتي اعلنت امس اغلاق مدارسها حتى الخميس بعد ارتفاع الاصابات الى 30 من بينهم معلمة واربعة تلاميذ في مدرسة للتعليم الخاص. وفي مدينة رهط سجلت 179 اصابة، وقرية عرعرة النقب 103 اصابات، وفي قرية حورة 198 اصابة. ومن المدن الاسرائيلية الكبرى التي سجلت فيها زيادة في الاصابات، نذكر مدينة تل ابيب والقدس وحيفا وصفد وبني براك وبئر السبع.

هذا وحذرت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم من انتشار الفيروس في عدد من البلدات العربية ومدن تقطنها غالبية من اليهود الحريديم، وطالبت بمضاعفة الفحوصات للكشف عن الفيروس، وتنشيط برامج التوعية حول المرض، وذكرت ان مجمل الاصابات النشطة في المجتمع العربي حاليا هي 63 اصابة، وقد سجلت 54 منها في الاسبوع المنصرم.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الاثنين، ارتفاع حصيلة الإصابات جراء تفشي فيروس كورونا المستجد الى 182 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة، لتصل الحصيلة الاجمالية للإصابات19237. بينما ارتفع عدد الذين يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي الى 25 مصابا. وارتفع عدد الوفيات ليتوقف حاليا عن حد 302 حالة في اسرائيل.

المصدر: I24

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]