من المتوقع ان تجري غداً (21.7) في تمام الساعة 17:00 ، مظاهرة احتجاجة لأعضاء منظمة الشباب "شبيبة اجيك" في منطقة النقب وتحديدا على مفرق لاهفيم – راهط ،احتجاجاً على وقف الميزانية لحركات الشباب.

منظمة شبابية عربية في البلاد مع أكثر من 5000 متدرب

تأسست منظمة شبيبة اجيك قبل ست سنوات إيمانا منها بأن الشباب وحركات الشباب تلعب دورا رئيسيا في تعزيز المجتمع وخلق مجتمع عالي الجودة ومزدهر. اليوم ، شبيبة أجيك ، المنظمة الشبابية الأولى والوحيدة التي خرجت من المجتمع العربي ، هي أكبر منظمة شبابية عربية في البلاد مع أكثر من 5000 متدرب في جميع أنحاء البلاد.

إن مدربي ومنسقي المنظمة هم من الشباب والنساء الذين جعلوا التطوع أسلوب حياة ، وتمكين مجتمعهم والمساهمة فيه بشكل يومي.

أظهرت الفترة الأخيرة مدى أهمية أنشطة المتطوعين في أداء المجتمع وقدرته على الصمود ، حيث قام المتطوعون اليوميون بمساعدة سكان مناطقهم وأماكنهم الأخرى ، في القرى غير المعترف بها والمزيد.

وفي حديثنا مع احد المنظمين للمظاهرة من منظمة "اجيك" قال :" إن قرار الحكومة بوقف أنشطة حركات الشباب في سياق التعليم غير الرسمي هو قرار كارثي سيقود آلاف الفتيات والفتيان إلى الخمول والملل والعنف.

شح وتوقف الميزانيات بالطبع سوف تؤثر سلبا على استمرار عملنا

وأضاف :"انهينا التحضيرات للمظاهرة، وذلك بعد عقدنا اجتماعا قطريا اليوم مع جميع المنظمات الشبابية في النقب، واتفقنا على اجراء مظاهرات في جميع مناطق الجنوب، وجاءت الخطوة الثانية بطلب تصريح لمظاهرة غدا، حيث تم المصادقة عليها بتقييدات معينة بسبب ازمة الكورونا، بمشاركة 50 شخص من الحركة، كما قمنا بتصريحات لوسائل الاعلام نعبر من خلالها عن احتجاجنا، لن من المهم في هذه الفترة اسماع صوتنا عاليا، ومن المهم بان تكون الصحافة شريكة معنا من اجل تحقيق مطالبنا ، لان من المهم إعطاء أبناء الشبيبة صبغة التعليم اللا منهجي وصبغة بناء الانسان عن طريق فعاليات تربوية ، إعطائه الفرصة من اجل التطوع وخدمة بلده، وان يندمج في الاطار الاجتماعي وان يكون قائد بحد ذاته،لان جميع هذه الأمور مهمة لفئة الشباب والأطفال، واكثر المشاركين في تنظيمنا "اجيك" هم من هذه الفئة".

واختتم :" شح وتوقف الميزانيات بالطبع سوف تؤثر سلبا على استمرار عملنا، لذلك ندعو الحكومة إلى وقف هذه الخطوة وعكس قرارها المدمر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]