قالت وزارة الصحة أن عدد الإصابات الجديدة بالكورونا من الأمس، بلغ 1637، وأن عدد الإصابات الكلي في البلاد بلغ 23822 بينهم 403 مصابين بحالة خطرة، وعدد الوفيات 789.

وما زالت هنالك بلدات عربية في المنطقة الحمراء، وهي، رهط، كفر قاسم، أم الفحم، الطيرة، عيلوط، جديدة المكر، بيت جن، كفر برا، أبو غوش، دالية الكرمل، البعنة، الشيخ دنون، عسفيا والعزير.

وفي سياق متصل، تبحث الحكومة الاسرائيلية ومجلس كورونا الوزاري ومنسق شؤون كورونا البروفيسور روني جامزو، خلال اجتماع سيعقد اليوم، امكانية فرض الاغلاق مجددا في ارجاء الدولة من أجل مكافحة ومحاربة الارتفاع المتواصل في الاصابات.
وقال مصدر في مجلس الأمن القومي الليلة الماضية وفق وسائل اعلام عبرية: السؤال هو في الأساس كيف سنغلق وبأي طريقة وليس متىb نحن نناقش كيف سيكون الأمر وما هي القيود المحددة التي سيتم فرضها".
ومن المتوقع أن يوصي مجلس الأمن القومي بفرض قيود إضافية حتى قبل الأعياد. كما ويقوم منسق شؤون كورونا البروفيسورروني جامزو بإعداد خطة طوارئ للإغلاق العام والتي ستشمل قيود وإغلاق الفنادق والمطاعم وأماكن الترفيه وتقليل وسائل النقل العام. ومع ذلك، ستبقى اماكن العمل مفتوحة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]