قدّم رئيس قسم الميزانيّات في وزارة الماليّة استقالته مساء اليوم الأحد، في خطوة تعكس فشل المنظومة الاقتصاديّة والمسؤولين عنها في إدارة الأزمة الاقتصاديّة الناجمة عن وباء كورونا.

وكتب شاؤول مريدور في مكتوب استقالته الذي وجهه الى وزير الماليّة يسرائيل كاتس أنه "لا يستطيع دعم الإدارة المفسدة المتبعة في الأشهر الأخيرة، لا شكّ ان وظيفتك كوزير للمالية قيادة العمل، لكن لا يمكنك فعل ذلك خلال تجاهلك الحاجة بعمل مقرّ مرتب وخبراء مهنيين، وبالتأكيد لا يمكنك العمل مع الدوس على القواعد، المعطيات، محاولات تغيير تقديرات الميزانية لخلق مصادر وهميّة من أجل توزيع ميزانيات إضافيّة".

واتهم وزير الماليّة مريدود بالعمل مؤخرا بشكل فاضح ضد سياسة الحكومة وضد البرنامج الذي يقوده في وزارة الماليّة، واعتبر استقالته خطوة بالاتجاه الصحيح.

مخطط 922

وفي تعقيبٍ لها على الاستقالة، قالت سهى موسى المديرة التنفيذية لمركز "مساواة": الإستقالات المتتالية تمس بقدرة وزارة المالية على العمل وتنفيذ القرارات. في السنة الأخيرة تقريبًا لم تمرر أي ميزانيات لمخطط 922، وحتى التحضيرات للمخطط الحكومي في البلدات العربية لم تنفذ وتم تأجيلها بسبب عدم المصادقة على الميزانية.

وأضافت أنّ الإستقالات ستمس بالتعهدات الحكومية أمام منظمة التعاون والتنمية الدولية والتي طالبت بتطوير مكانة العرب. لا شك أنّ وزير المالية يتجاهل المواطنين العرب وحتى أنه لم يلتق بممثلي الجمهور.

وحذّرت من تعمق الفقر أكثر في المجتمع العربي مشيرًا أنّ نسبة الفقر تخطت الـ 50%.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]