قررت السلطات الأردنية، اليوم الأربعاء، فتح مطار الملكة علياء امام حركة السفر بعد نحو أسبوع، واستئناف حركة السفر من خلال وفق ضوابط معينة.

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إنه "سيتم إعادة تسيير الرحلات الجوية المنتظمة عبر مطار الملكة علياء اعتباراً من 8 أيلول الجاري وفق ضوابط معينة".

وحول ضوابط حركة السفر، قال العضايلة، إنه "سيتمّ نقل المسافر بعد إجرائه الفحص إلى الحجر المؤسّسي لمدّة سبعة أيّام، كما سيتمّ إجراء فحص ثالث في اليوم الخامس أو السادس".

وأضاف: "في حال بقيت نتيجة فحصه سلبيّة عند انتهاء فترة الحجر المؤسّسي يتمّ حجره منزليّاً لمدّة أسبوع، ويلتزم خلال هذه المدّة بارتداء الأسوارة الإلكترونيّة".

وأضاف: أن "الرحلات القادمة من دول مصنّفة وبائيّاً بأنّها حمراء، فيشترط إحضار شهادة فحص (PCR) قبل (72) ساعة من السفر، ونتيجتها سلبيّة، كما يقوم بإجراء فحص ثانٍ في المطار عند وصوله إلى المملكة، على نفقته الخاصّة".

وأضاف: "في حال لم يتمّ إحضار فحص (PCR) قبل 72 ساعة من موعد السفر سيخضع القادم للحجر المؤسّسي لمدّة أربعة عشر يوماً"، لافتاً إلى أن هذه الإجراءات على غير الأردنيين الراغبين بالقدوم إلى المملكة، كما تنطبق على جميع المعابر الحدوديّة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]